برامج

جوجل تُحدّث اندرويد اوتو لتمييز التطبيقات القابلة للاستخدام أثناء التوقف

يبدو أن شركة جوجل تسير بخطى ثابتة نحو تحسين تجارب استخدام تطبيقات السيارات عبر نظامي اندرويد اوتو و اندرويد اوتوموتيف (AAOS)، حيث أفادت تقارير بأن الشركة تعمل على تمييز التطبيقات التي يُمكن استخدامها فقط عند توقف السيارة بشارة «P» فوق الأيقونة، مما يسهل التفريق بينها وبين التطبيقات التي يمكن استخدامها أثناء القيادة.

يأتي هذا التحديث ليُعزز سهولة الاستخدام والأمان للسائقين، حيث يعتمد كل من نظامي التشغيل على فرضية أن المستخدمين يرغبون في الوصول إلى المعلومات أثناء القيادة، وتُصمم تجارب التطبيقات عادةً لتأخذ هذا بعين الاعتبار، مما يفرض قيودًا مقصودة لتقليل التشتيت.

لكن بالإمكان أيضًا تطوير تطبيقات «التوقف» التي تتجاهل هذه الفرضية لتقديم تجربة أغنى.

على الرغم من أنه ليس هناك الكثير من التطبيقات المصممة للاستخدام أثناء توقف السيارة حاليًا، فإن هذه الخطوة قد تشجع المطورين على تصميم تجارب مستخدم أكثر ثراءً داخل السيارات.

اقرأ > تحديث سيارة Aion Hyper GT لتحصل على القيادة الذاتية من المستوى الثالث

وتُبرز التقارير تطبيقات مثل GameSnacks من جوجل، ومتصفح كروم، و PBS KIDS، و Crunchyroll كأمثلة للتطبيقات التي يُمكن أن توفر تسلية للمستخدمين أثناء وقت الانتظار، مثل فترات شحن السيارة الكهربائية.

مع هذه التحديثات، يُتوقع أن ترتقي تجارب التطبيقات على اندرويد اوتو و اندرويد اوتوموتيف لتُنافس بقوة أنظمة شركات أخرى مثل تسلا، التي تتيح استخدامات أوسع أثناء توقف السيارة.

وتأمل جماهير المستخدمين في رؤية المزيد من التطبيقات المخصصة للتوقف، التي من شأنها تعزيز تجربة الاستخدام داخل السيارات وجعلها أكثر أمانًا ومتعة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى