الأخبار

تحديث سيارة Aion Hyper GT لتحصل على القيادة الذاتية من المستوى الثالث

أعلنت مجموعة جاك الصينية عن تحديث سيارتها الكهربائية الذكية Aion Hyper GT، حيث حافظت النسخة الجديدة على نفس تصميم سابقتها، ولكنها أضافت إليها القيادة الذاتية من المستوى الثالث.

تحتوي Aion Hyper GT، التي يبلغ سعرها حوالي 36900 دولار أمريكي (قرابة 138,384 ريال سعودي)، على ثلاثة مستشعرات رادار ليزر و12 كاميرا وستة رادارات موجية ملليمترية وكاميرا رؤية ليلية بالأشعة تحت الحمراء، بالإضافة إلى شريحة MDC610 فائقة القوة لـ «خوارزميات التحكم في التعلم العميق».

من الناحية النظرية، يجب أن تكون كل هذه الأجهزة قادرة على التعامل مع مواقف القيادة المعقدة في المناطق الحضرية.

تتحدث شركة جاك بحماس كبير عن وعودها بمستوى القيادة الذاتية الثالث، وتؤكد أن السلامة هي التوجيه الأساسي، وتروج لأنظمة متعددة للسلامة.

ولكن تكمن المشكلة في أن القيادة الذاتية من المستوى الثالث – واللوائح والتكنولوجيا الحالية – لا ترقى حقًا إلى مستوى المهمة.

قد تمتلك سيارة ذات هذه القدرات، ولكن لا تتوقع ترك القيادة بالكامل لسيارتك بشكل قانوني في أي وقت قريب.

ذو صلة > شاومي SU7: أول سيارة كهربائية من شركة التكنولوجيا الصينية

تعد Aion Hyper GT بمدى لائق يصل إلى 710 كيلومترات وتزعم أنّها قادرة على إعادة الشحن بمدى إضافي يصل إلى 450 كيلومتر في غضون 15 دقيقة فقط.

وعلى صعيد الأداء، فهي توفر 340 حصان وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.9 ثانية فقط.

من الواضح أن Aion، تريد أن تكون لاعبًا رئيسيًا في لعبة القيادة الذكية، خصوصًا بعد خروج لاعب كبير مثل آبل.

ومن المفترض أن تقدم هندستها الجديدة للقيادة (NDA) وظائف محدودة من المستوى الثالث في وقت ما في أبريل، مع هدف طموح يتمثل في القيادة الذاتية الكاملة من المستوى الرابع بحلول عام 2025. وهو هدف جريء.. ربما جريء للغاية.

ولكي لا تعتقد أنهم مجانين، حيث تُقدّم شركة جاك عرضًا مغريًا. إذا اشتريت سيارة Hyper GT قبل 31 مارس، ستحصل على شحن مجاني مدى الحياة في جميع أنحاء الصين، وهو عرض مُغرِ للغاية إذا كُنت تعمل في الصين!

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى