الأخبار

آبل تُطلق ماك بوك آير 2024 الجديد بمعالج M3

أعلنت شركة آبل رسميًا عن إصدارات 2024 جديدة من حواسيبها المحمولة ماك بوك آير كما كان متوقعًا، ورغم أن التحديثات تقتصر على الجزء الداخلي، إلا أنها تحديثات بارزة.

تمتاز الإصدارات الجديدة من ماك بوك آير 2024 بمعالج M3 الجديد من آبل، والذي تقول الشركة أنّه يتفوق بنسبة تصل إلى 60 في المئة عن الطراز الذي يحمل معالج M1 (ولا تقارن آبل بينه وبين معالج M2، على الأرجح لأن الفروق ليست كبيرة).

معالج M3 يوفر بعض المزايا الإضافية، مثل سرعة Wi-Fi أعلى (بفضل دعمه لمعيار Wi-Fi 6E)، بالإضافة إلى إمكانية ربط الكمبيوتر المحمول بشاشتين خارجيتين، ولكن فقط إذا كان الغطاء مغلقًا.

يحتوي المعالج أيضًا على محرك Neural Engine بـ 16 نواة، مما يترجم إلى أداء أسرع في المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

من جهة أخرى، تشمل المواصفات البارزة عمر البطارية الذي يصل إلى 18 ساعة، وذاكرة الوصول العشوائي التي تصل إلى 24 جيجابايت، وتخزين يصل إلى 2 تيرابايت لكل من النموذجين بحجم 13 و 15 بوصة (ولم تتغير هذه المواصفات مقارنةً بالنماذج السابقة).

من الخارج، تظهر الحواسيب المحمولة الجديدة تمامًا كالنماذج السابقة، وتحمل نفس الأبعاد.

ذو صلة > هل يمكن تشغيل ويندوز 11 على أجهزة الماك M3؟

تأتي أجهزة ماك بوك آير 2024 بحجمي 13 و 15 بوصة بأسعار تبدأ من 1,099 دولار و1,299 دولار على التوالي، وتتوفر في ألوان ميدنايت، وستارلايت، وفضي، ورمادي.

ويمكن شراء الحواسيب الجديدة اعتبارًا من 8 مارس في متاجر آبل وموزعيها المعتمدين.

من الجدير بالذكر أن آبل لا تزال تبيع نموذج ماك بوك آير من الجيل الماضي الذي يحمل معالج M2، ولكن هذا متاح فقط في النموذج مقاس 13 بوصة وبسعر يبدأ من 999 دولار.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى