الأخبار

هواوي: أكثر من 1.5 مليار مستخدم لتقنية 5G حول العالم

استضافت هواوي مؤخرًا قمة «5G Beyond Growth» خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024 في برشلونة، وأعلنت عن تخطي عدد مستخدمي 5G حول العالم 1.5 مليار شخص.

حضر القمة نائب رئيس هواوي، لي بنغ، وتحدث عن اتصالات 5G، مؤكدًا أن عام 2024 هو بداية عصر 5G-A التجاري، والذي سيشهد دمجًا بين قدرات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي لتحقيق نمو صناعي أفضل في الصين.

إنجازات هواوي في مجال 5G

شارك لي بنغ أيضًا إنجازات الشركة، حيث أوضح أن عدد مستخدمي تقنيات 5G من هواوي تجاوز 1.5 مليار حول العالم في غضون خمس سنوات فقط.

ويمثل هذا الرقم 20% من مستخدمي الهاتف المحمول حول العالم، و 30% من حركة البيانات، و 40% من عائدات أعمال الهاتف الذكي.

ركزت هواوي في الآونة الأخيرة على توسيع نطاق 5G في السوق العالمية، وقد حققت هذا الهدف إلى حد ما مع إطلاق سلسلة Mate 60، وتسعى الشركة لمواصلة هذا النمو مع المنتجات القادمة.

وتعمل هواوي على تطوير هواتف ذكية جديدة مثل سلسلة P70 وسلسلة Mate 70، ويُقال أنها ستحتوي على شرائح Kirin مع قدرات 5G. كما تعمل الشركة على أنظمة برمجيات مستقلة يمكن أن تجعلها أكثر صلابة في مواجهة التقنيات الأميركية.

اقرأ > تحقق متى أو إذا كانت شبكات الجيل الخامس “5G” حاضرة بمنطقتك

كما أكد لي بنغ أن هواوي ستواصل تحسين تقنيات 5G-A لتوفير نطاق ترددي أكبر ووصلات أوسع وزمن استجابة أفضل لمزيد من المستهلكين.

تجدر الإشارة إلى أن تقنية 5G-A تفتح فرصًا جديدة للشركات والمشغلين، حيث تم استخدام شبكة 5G في أكثر من 500,000 حالة في أكثر من 50 صناعة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى