الأخبار

آبل تختبر تقنيات الذكاء الاصطناعي في Xcode

كشف تقرير لوكالة بلومبيرغ أن آبل توسّع اختباراتها الداخلية لتقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة لبرنامج Xcode الخاص ببرمجة التطبيقات، وتخطط لإصدارها لمطوري الطرف الثالث هذا العام.

وبحسب التقرير، فقد بحثت آبل أيضًا في الاستخدامات المحتملة للذكاء الاصطناعي في المنتجات الموجهة للمستهلكين، مثل إنشاء قوائم التشغيل تلقائيًا في Apple Music، وعروض الشرائح في Keynote، أو ميزات البحث التي تشبه روبوت الدردشة في بحث Spotlight.

يمكن أن تسمح ترقية البحث لمستخدمي iOS و macOS بتقديم طلبات بلغة طبيعية، مثل ChatGPT، للحصول على تقارير الطقس أو تشغيل ميزات عميقة داخل التطبيقات.

وعلى غرار GitHub Copilot من مايكروسوفت، و CodeWhisperer من أمازون، تعمل أداة البرمجة الجديدة من آبل على تطبيق نموذج لغة كبير للتنبؤ بإكمال سلاسل التعليمات البرمجية وكتابة التعليمات البرمجية لاختبار التطبيقات في Xcode.

نجاح الذكاء الاصطناعي في البرمجة

أخبر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت «ساتيا ناديلا» المحللين أن GitHub Copilot كان يمتلك مليون مستخدم مدفوع اعتبارًا من نوفمبر 2023.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة آبل «تيم كوك» في مكالمة مع المستثمرين هذا الشهر أن المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي ستأتي هذا العام.

وذكرت مصادر لبلومبيرغ أن كبار التنفيذيين عرضوا العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي لـ Xcode لمجلس إدارة آبل في أواخر العام الماضي.

ويمكن أن تعزز تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة من كفاءة مطوري التطبيقات وتوفر لهم أدوات أكثر ذكاءً لإنشاء تطبيقات أكثر ابتكارًا.

اقتراح المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى