برامج

جوجل تُطلق الذكاء الاصطناعي Gemini على آيفون

تتوسع جوجل بسرعة في طرح الذكاء الاصطناعي Gemini الذي يحل محل مساعد جوجل الشخصي. وصرح مدير منتج روبوت المحادثة جيميني أن الشركة بدأت بطرح تطبيق Gemini على اندرويد، كما أنّها لم تغفل آيفون ونظام iOS من خلال تطبيق جوجل نفسه.

إذا كنت مستخدم آيفون، فلن تتمكن من الوصول إلى Gemini من خلال تطبيق مخصص مثل نظام اندرويد. ومع ذلك، يمكنك تمكين الذكاء الاصطناعي في تطبيق جوجل من خلال مفتاح تبديل موجود في الجزء العلوي.

بمجرد الاشتراك في جيميني، سيتغير تطبيق جوجل وفقًا لذلك، ويسمح لك بالتبديل بين واجهة البحث والاستكشاف العادية وواجهة جيميني مع مربع إدخال الأوامر النصية في الأسفل.

سيتعين عليك الضغط على زر الميكروفون للتحدث إلى جيميني والضغط على زر الإرسال لإرسال استفساراتك. كما لا يتم قراءة الردود تلقائيًا. سيتعين عليك الضغط على أيقونة مكبر الصوت إذا كنت تريد الاستماع إلى الرد الذي تم إنشاؤه.

يمكنك استخدام النص والصوت والصور والكاميرا للتفاعل مع Gemini على نظام iOS. ويمكن للذكاء الاصطناعي تقديم ملخصات لموضوعات معقدة، وإنشاء التعليمات البرمجية، وكتابة نصوص مثل ملاحظات الشكر ورسائل البريد الإلكتروني، وإنشاء صور مخصصة، وغيرها من المزايا.

نظرًا لأن هذا نظام iOS وله مساعده الخاص المدمج «سيري» فلا يمكنك القيام بأشياء مثل إظهار Gemini على أي شاشة للحصول على مساعدة في السياق. يقتصر ذلك على هواتف اندرويد فقط.

لحسن الحظ، يبدو أن آبل تعمل أيضًا على ميزات ذكاء اصطناعي جديدة لهواتف آيفون، ويسميها البعض AppleGPT، وقد نراها مع نظام iOS 18.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى