الأخبار

اكتشاف عيوب تصنيع جديدة في طائرات بوينغ 737 ماكس

الصورة من رويترز

أعلنت شركة بوينغ عن اكتشاف عيوب تصنيع جديدة في عدد من طائرات بوينغ 737 ماكس التي لم يتم تسليمها بعد، مما دفع الشركة إلى تأخير تسليم حوالي 50 طائرة من هذا الطراز لإجراء عمليات تصحيح لعيوب الحفر في هيكل الطائرة وإجراء جولة جديدة من عمليات التفتيش.

ويعد هذا الاكتشاف هو الأحدث في سلسلة من المشاكل التي واجهتها طائرات بوينغ 737 ماكس خلال عملية تجميعها في شركة Spirit AeroSystems، أحد أكبر موردي شركة بوينغ.

وكانت شركة بوينغ قد حددت في وقت سابق من عام 2023 مشاكل في التركيبات التي تثبت الجزء الخلفي من جسم الطائرة بالذيل العمودي لطائرة 737 ماكس. وبعد ذلك بضعة أشهر، اكتشفت مشكلة في فتحات المثبتات في الحاجز الخلفي للضغط، وهو المسؤول عن الحفاظ على ضغط المقصورة أثناء الطيران على ارتفاعات عالية.

وفي شهر يناير من هذا العام، انفصلت سدادة باب لطائرة بوينغ 737 ماكس 9 عن جسم الطائرة أثناء إقلاعها من مطار بورتلاند الدولي، مما أدى إلى سقوطها من ارتفاع أكثر من 16 ألف قدم، ولم ينتج عن الحادث أي إصابات، لكنه أثار مخاوف جديدة بشأن سلامة طائرات بوينغ 737 ماكس.

وتشير المعلومات إلى أن العيوب الجديدة التي تم اكتشافها تتعلق بثقوب تم حفرها في جسم طائرة بوينغ 737 ماكس، حيث لاحظ أحد العمال في شركة Spirit AeroSystems أن الثقوب لا تتوافق مع المواصفات.

وأمرت شركة بوينغ المورّد بإيقاف الشحنات حتى يتم تصحيح عيوب التصنيع، ومن المتوقع أن يؤثر هذا التأخير على جدول إنتاج شركة بوينغ، لكنه سيساهم في “تحسين الجودة والاستقرار بشكل عام” وفقًا لما ذكره ستان ديل، رئيس بوينغ للطائرات التجارية.

وتأتي هذه المشاكل في الوقت الذي تواجه فيه شركة بوينغ تحديات كبيرة بسبب حوادث تحطم طائرات بوينغ 737 ماكس في إثيوبيا وإندونيسيا، والتي أدت إلى مقتل مئات الأشخاص وإيقاف تشغيل هذا الطراز من الطائرات في جميع أنحاء العالم.

اقتراح المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى