الأخبار

فوسيل تتخلى عن سوق الساعات الذكية

أعلنت شركة فوسيل جروب، المصنعة الشهيرة للساعات التقليدية، يوم الجمعة أنها ستتوقف عن إنتاج الساعات الذكية. ويأتي هذا القرار بعد سنوات من التنافس في سوق الساعات الذكية المتغير باستمرار.

وقالت فوسيل في بيان لها أن «المشهد الذكي للساعات قد تطور بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، وقد اتخذنا القرار الاستراتيجي بالخروج من أعمال الساعات الذكية».

وأضافت الشركة أنها ستعيد توجيه الموارد لدعم أعمالها الأساسية، بما في ذلك تصميم وتوزيع الساعات التقليدية والمجوهرات والمنتجات الجلدية.

وكانت فوسيل واحدة من أوائل الشركات المصنعة للساعات الذكية في السوق، حيث أطلقت أول ساعة ذكية لها في عام 2014. ومنذ ذلك الحين، أصدرت الشركة العديد من الساعات الذكية التي تتميز بتصميمات أنيقة ووظائف ذكية.

ولكن في السنوات الأخيرة، تراجعت فوسيل عن المنافسة في سوق الساعات الذكية، حيث استحوذت جوجل وسامسونج على حصة كبيرة من السوق. وقد ساهمت عوامل أخرى في تراجع فوسيل، مثل عدم وجود دعم كافٍ من جوجل لنظام التشغيل Wear OS، الذي تعمل عليه ساعات فوسيل الذكية.

ذو صلة > ما تحتاج أن تعرفه قبل شراء ساعة ذكية

وكانت فوسيل قد توقفت عن إطلاق ساعات ذكية جديدة في عام 2023، وكانت آخر إصداراتها هي ساعة Gen 6. وستواصل الشركة دعم ساعاتها الذكية الحالية «لسنوات قادمة»، وفقًا للبيان.

ويعتبر خروج فوسيل من سوق الساعات الذكية خسارة كبيرة للصناعة. فقد كانت الشركة رائدة في مجال تصميم الساعات الذكية الأنيقة، وتتميز ساعاتها بتصميمات فريدة لا مثيل لها في السوق.

ويمكن أن يؤدي خروج فوسيل من السوق إلى زيادة المنافسة بين الشركات المصنعة الأخرى للساعات الذكية، مثل جوجل وسامسونج. كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور شركات جديدة تركز على تصميم ساعات ذكية أنيقة ومميزة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى