برامج

إصدار تحديث watchOS 10.3 من آبل

watchos 10.3

أصدرت شركة آبل تحديث watchOS 10.3 لمستخدمي ساعات آبل الذكية، بعد إصدار تحديث watchOS 10.2 الذي تضمن العديد من الميزات.

يتميز التحديث الجديد بمجموعة من التحسينات والميزات الجديدة، بما في ذلك واجهة ساعة جديدة باسم Unity Bloom للاحتفال بشهر تاريخ ذوي البشرة السمراء.

تستلهم واجهة الساعة الجديدة من «المرونة والجمال في مجتمع البشرة السمراء» على حد وصف الشركة، حيث تمثل الأزهار المتفتحة والألوان النابضة بالحياة الأفريقية، وترمز إلى عمل الأجيال معًا لمعالجة الظلم وتفكيك الحواجز النظامية.

تعرض واجهة ساعة Unity Bloom «تصميمًا زهريًا جميلًا يدل على التزام دائم بالسعي إلى عالم أكثر عدالة». ويمكن للمستخدمين الاختيار بين ترتيب كامل أو ترتيب زهرة واحدة، وعندما يرفعون معاصمهم، تبدأ الأزهار في التفتح وتمتلئ بألوان نابضة بالحياة.

ومن الميزات الجديدة أيضًا إضافة إيماءات النقر المزدوج، حيث يمكن للمستخدمين التحكم بسهولة في ساعة آبل ووتش Series 9 باستخدام يد واحدة فقط وبدون لمس الشاشة، وذلك من خلال النقر بإصبع السبابة والإبهام معًا مرتين لأداء العديد من الإجراءات الشائعة على الساعة بسرعة وسهولة.

كما أضافت آبل ميزة NameDrop من آيفون إلى ساعة آبل ووتش، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة معلومات الاتصال الخاصة بهم بسهولة من آيفون إلى آخر عن طريق تقريب الجهازين.

وأشارت آبل إلى أنه سيكون من الممكن إجراء نفس الفعل من خلال تقريب آيفون إلى ساعة آبل ووتش في وقت لاحق من هذا العام مع ساعات آبل ووتش Series 6 والإصدارات الأحدث، و Apple Watch SE (الجيل الأول والثاني)، و Apple Watch Ultra.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح بإمكان المستخدمين الآن الاستعلام عن تطبيق Health على الساعة نفسها، مما يجعل الطلبات أسرع وأكثر خصوصية وأمانًا للمستخدمين، حيث يمكن استخدام سيري للوصول إلى تطبيق Health للاستفسارات المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية على الجهاز (متوفر لساعة آبل ووتش Series 9 و Apple Watch Ultra 2).

كما أضافت آبل ميزة التركيز الصوتي في تطبيق Apple Fitness+، والتي تتيح للمستخدمين إعطاء الأولوية لحجم الموسيقى أو أصوات المدربين في معظم تمارين اللياقة البدنية.

إلى جانب تحديث watchOS 10.3، أصدرت آبل أيضًا تحديثات iOS 17.3 و iPadOS 17.3 و macOS 14.3 و tvOS 17.3.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى