الأخبار

سامسونج جالاكسي تاب A7 لايت يحصل على اندرويد 14

Galaxy Tab A7 Lite

كشفت آخر التقارير الواردة من كوريا الجنوبية عن بدء إطلاق تحديث اندرويد 14 على لوحي سامسونج جالاكسي تاب A7 لايت.

بينما يترقب العالم الكشف عن سلسلة هواتف جالاكسي إس 24 الجديدة اليوم، أعلنت سامسونج عن إطلاق تحديث الأمان الخاص بشهر يناير لأجهزتها الحالية في السوق الأوروبية مثل جالاكسي إس 21 و إس 22 و إس 23.

وفي خطوة موازية، قامت الشركة الكورية الجنوبية بتوسيع دائرة الدعم لتشمل الأجهزة اللوحية منخفضة التكلفة، حيث بدأت بإصدار تحديث نظام التشغيل اندرويد 14 لجهاز Galaxy Tab A7 Lite في كوريا الجنوبية.

يُشار إلى أن هذا التحديث يحمل الرقم T225NKOU6DWL9 ويزيد حجمه عن 1.5 غيغابايت، مع توقعات بأن يتم طرحه في أسواق أخرى قريبًا.

ويعكس هذا التحديث أهمية الدعم الفني الذي توفره سامسونج لأجهزتها الاقتصادية، في سوق يتم فيه غالبًا إهمال الأجهزة الأقل كلفة.

قد يهمك > سامسونج جالاكسي A23 5G يحصل على تحديث اندرويد 14

من اللافت للنظر أن الجهاز اللوحي جالاكسي تاب A7 لايت الذي أُطلق في مطلع العام 2021 يتلقى تحديث اندرويد 14 بعد ثلاث سنوات من إطلاقه، وهو أمر غير شائع في هذه الفئة من الأجهزة.

هذا الأمر قد يشير إلى أن سامسونج قد تتجاوز آبل فيما يتعلق بتحديثات نظام التشغيل، وإن كان من المبكر إطلاق مثل هذه الأحكام، إلا أن الإشارات الإيجابية تبعث على التفاؤل.

مواصفات Galaxy Tab A7 Lite

بالنسبة لمواصفات جالاكسي تاب A7 لايت، فيتميز بشاشة TFT LCD بقياس 8.7 إنش ودقة 800 × 1340 بكسل، ويعمل بمعالج ميدياتك Helio P22T، مع خيارات للذاكرة العشوائية تتراوح بين 2 و4 غيغابايت وسعة تخزين داخلية تبدأ من 32 غيغابايت.

كما يضم كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل، ويحتوي الجهاز على بطارية بسعة 5100 ميلي أمبير/ساعة، ويدعم الاتصال عبر Wi-Fi 5 و Bluetooth 5.0 و GPS.

اقرأ > تحديثات نظام تصل إلى 7 سنوات في انتظار سامسونج جالاكسي S24

ويأتي تاب A7 لايت بأبعاد 212.5 × 124..7 × 8 مم ووزن يقارب 366 غرامًا، وهو متوفر باللونين الرمادي والفضي ويبدأ سعره من 199 دولار أمريكي.

يُبرز هذا التحديث الجديد التزام سامسونج بمواكبة أحدث التطورات في عالم الأجهزة اللوحية، ويعكس الجهود المبذولة لتقديم تجربة مستخدم محسّنة، حتى لمن يختارون الأجهزة ذات الأسعار المعقولة.

ويُعد طرح تحديثات النظام لجهاز يعود تاريخ إصداره إلى ثلاث سنوات مضت دليلًا على توجه الشركة نحو تعزيز عمر أجهزتها الافتراضي وإطالة دورة استخدامها.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى