الأخبار

جوجل تُعمّق شراكتها مع شركات صناعة السيارات لتقديم المزيد من التطبيقات والخدمات داخل المركبات

جوجل تُعمّق شراكتها مع شركات صناعة السيارات لتقديم المزيد من التطبيقات والخدمات داخل المركبات

أعلنت شركة جوجل خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024 عن توسيع شراكتها مع المزيد من شركات صناعة السيارات لتوفير مجموعة من التطبيقات والخدمات المدمجة داخل المركبات.

وتشمل هذه الشراكات الجديدة كلاً من نيسان وفورد ولينكولن، حيث ستطرح هذه الشركات طرازات مختارة من سياراتها هذا العام مزودة بتطبيقات خرائط جوجل، والمساعد ومتجر بلاي وغيرها، بينما من المتوقع أن تحذو شركة بورش حذوها في عام 2025.

وتنضم هذه الشركات إلى قائمة متزايدة من العلامات التجارية للسيارات التي تتبنى تكامل جوجل بشكل أكبر، والتي تضم هوندا وفولفو وبولستار وشيفروليه وجي إم سي وكاديلاك ورينو.

كما أعلنت الشركة عن ميزات جديدة للسيارات التي تحتوي على تطبيقات جوجل المدمجة، بما في ذلك إمكانية إرسال الرحلات التي خطط لها المستخدمون على تطبيق خرائط جوجل على أجهزة اندرويد أو iOS إلى سياراتهم، مما يلغي الحاجة إلى إدخال الرحلات متعددة المحطات مرة أخرى على خرائط جوجل داخل السيارة بعد التخطيط لها بدقة على الهواتف.

متصفح كروم للسيارات

بالإضافة إلى ذلك، طرحت جوجل متصفح كروم في طرازات مختارة من سيارات بولستار وفولفو كجزء من إصدار تجريبي، مما يسمح للمستخدمين بتصفح مواقع الويب والوصول إلى المواقع المُفضّلة أثناء ركن السيارة، وسيتوفر المتصفح لمزيد من السيارات في وقت لاحق من هذا العام.

كما عززت جوجل أيضًا قائمة تطبيقاتها للسيارات بإضافة بي بي إس كيدز وكرانشي رول، مما يوفر للمستخدمين وأطفالهم المزيد من المحتوى الترفيهي.

ذو صلة: فولكس فاجن تدمج تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT في سياراتها

تطبيق قناة الطقس

لمنح السائقين طريقة سريعة لمراقبة الظروف الجوية المتغيرة، تتضمن تطبيقات جوجل المدمجة للسيارات الآن تطبيق قناة الطقس، والذي سيوفر للمستخدمين توقعات الطقس كل ساعة، بالإضافة إلى التنبيهات ورادار «عرض الرحلة» على لوحة القيادة، مما يغنيهم عن الحاجة إلى التحقق من هواتفهم.

وأخيرًا، أعلنت جوجل عن توسيع نطاق توفر مفاتيح السيارة الرقمية لتشمل طرازات مختارة من سيارات فولفو قريبًا، مما يسمح للمالكين بفتح وإغلاق وتشغيل سياراتهم باستخدام هواتف اندرويد الخاصة بهم.

اقرأ: كيا تكشف عن منصة PBV الجديدة للسيارات الكهربائية

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى