الأخبار

هاتف Nothing Phone 2a الاقتصادي سيخرج بسعر منافس ومواصفات جيدة

هاتف Nothing Phone 2a الاقتصادي سيخرج بسعر منافس ومواصفات جيدة
صورة هاتف Nothing Phone 2

تعتزم شركة Nothing إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل اسم Nothing Phone 2a، والذي يبدو أنه سيكون منافسًا قويًا لهاتف Google Pixel 7a، وفقًا لمعلومات مسربة قبل الإعلان الرسمي عن الجهاز.

بحسب المعلومات المتوفرة، يُتوقع أن يُطرح الإصدار الأساسي من Nothing Phone 2a في الأسواق الأوروبية بسعر يقل عن 400 يورو، ما يعادل تقريبًا 1,657 ريال سعودي، مما يجعله بديلاً اقتصاديًا لهاتف Nothing Phone 2 الصادر في عام 2023.

وفقًا للمعلومات المسربة من قِبل الخبير التقني رولان كوانت، من المنتظر أن يحتوي النموذج الأساسي على 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و128 جيجابايت من سعة التخزين، وسيكون متاحًا بلونين هما الأبيض والأسود.

كما أشار كوانت إلى إمكانية توافر نموذج مُحسن بذاكرة عشوائية سعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين سعة 256 جيجابايت، دون أن يذكر تقديرًا لسعر هذا الإصدار.

ومع ذلك، يُرجح أن يبلغ سعر النسخة الأعلى أداءً حوالي 500 يورو، أي ما يُعادل 2,071 ريال سعودي تقريبًا.

يأتي هاتف Nothing Phone 2a لينافس Google Pixel 7a الذي يُقدم شاشة بقياس 6.1 بوصة ودعم لمعدل تحديث 90 هرتز، مع نفس مواصفات الذاكرة العشوائية وسعة التخزين التي يُتوقع أن يصدر بها هاتف Nothing Phone 2a.

اقرأ » هاتف Nothing الأول : كل ما تريد معرفته

تجدر الإشارة إلى أن الشركة أطلقت هاتف Nothing Phone 2 في عام 2022، بسعر 2,629 ريال سعودي تقريبًا، وقدّم وقتها شاشة AMOLED بقياس 6.7 بوصة ومواصفات ذاكرة متطابقة مع النسخة الأساسية من الهاتف الجديد، بالإضافة إلى كاميرا ثنائية بدقة 50 ميغابكسل.

تُشير التقارير إلى أن هاتف Nothing Phone 2a قد يأتي بشاشة OLED تدعم معدل تحديث 120 هرتز، وكاميرا ثنائية العدسة بدقة 50 ميغابكسل، مع احتمال استبدال معالج Snapdragon 8+ Gen 1 بمعالج MediaTek Dimensity 7200.

وفيما يتعلق بتفاصيل الإطلاق، لم يُقدم المصدر تفاصيل مؤكدة بشأن موعد وصول الهاتف إلى الأسواق، مشيرًا إلى أن «أوروبا هي السوق المستهدف بالتأكيد»، دون الإدلاء بأية معلومات حول توفر الجهاز في الأسواق الأخرى.

ويُرجح أن تكشف “Nothing” عن هذا الجهاز خلال مؤتمر الجوالات العالمي (MWC 2024) في فبراير القادم.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى