الأخبار

استئناف مبيعات ساعات آبل الذكية بعد تعليق قرار الحظر مؤقتًا

استئناف مبيعات ساعات آبل الذكية بعد تعليق قرار الحظر مؤقتًا

استأنفت شركة آبل مبيعات ساعتين ذكيتين، هما آبل واتش سيريس 9 و آبل واتش ألترا من الجيل الثاني، بعد ساعات من إيقاف محكمة الاستئناف الأمريكية لحظر الاستيراد المفروض عليهما.

ووفقًا لموقع ذا فيرج، ستتوفر الساعتين في بعض متاجر آبل اعتبارًا من اليوم، مع وصول المزيد من المخزون يوم السبت. كما ستتوفر الساعتان أيضًا من متجر آبل عبر الإنترنت بحلول الساعة 3 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الخميس 28 ديسمبر.

وقالت نيكي روثبرج، المتحدثة باسم آبل، في تصريح للموقع:

«عملت فرق آبل بلا كلل على مدار سنوات عديدة لتطوير تقنية تمكن المستخدمين من الاستفادة من ميزات الصحة والعافية والسلامة الرائدة في الصناعة، ويسعدنا أن محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الفيدرالية قد أوقفت أمر الاستبعاد بينما تنظر في طلبنا بتعليق الأمر إلى حين استئنافنا الكامل».

وفي صباح يوم الأربعاء، استجابت محكمة الاستئناف الفيدرالية لطلب آبل بإيقاف الأمر مؤقتًا. ونتيجة لذلك، فإن الحكومة «موجهة بعدم تنفيذ الأوامر العلاجية حتى إشعار آخر بينما تنظر المحكمة في الالتماس لتعليق الأمر إلى حين الاستئناف».

كما منحت المحكمة آبل تمديدًا لمدة خمسة أيام – من 5 يناير إلى 10 يناير 2024 – لتقديم ردها على الالتماس لتعليق الأمر إلى حين الاستئناف.

ذو صلة: ما تحتاج أن تعرفه قبل شراء ساعة ذكية

وبينما لم يتم حل هذه القضية بعد، فإن هذا الإيقاف المؤقت يجب أن يمنح آبل وقتًا كافيًا لتنفيذ خطة احتياطية بينما تنتظر المزيد من التطورات.

كما سُمح لتجار التجزئة من الشركات الأخرى بمواصلة بيع مخزونهم من الساعات أثناء سريان الحظر.

ومن المفترض أن تضمن آبل حصول هؤلاء التجار على فرصة لتخزين الوحدات في الأيام المقبلة في حالة حظر مبيعات آبل واتش سيريس 9 و واتش ألترا 2 مرة أخرى في المستقبل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى