الأخبار

تسريب كود المصدر للعبة «Grand Theft Auto 5»

تسريب الكود المصدري للعبة GTA 5

في تطور مفاجئ لأحداث تشبه سيناريوهات الأفلام، تم تسريب كود المصدر للعبة الشهيرة GTA 5 أو «Grand Theft Auto 5» في عشية عيد الميلاد، بعد مرور أكثر من عام على الاختراق الأمني الذي نفذته مجموعة القرصنة الإلكترونية المعروفة باسم «Lapsus$» لشركة Rockstar Games، حيث استولت على بيانات الشركة.

وجدت روابط تنزيل كود المصدر للعبة طريقها إلى العديد من القنوات، بما في ذلك منصة Discord وأحد مواقع الويب المظلمة وقناة تيليقرام، حيث سبق للقراصنة أن استخدموها لنشر بيانات مسروقة من Rockstar.

ذو صلة: 5 ألعاب يجب أن تلعبها على بلايستيشن 5 الجديد

في مشهد يكاد يكون احتفالياً، نشر مالك قناة تسريبات «Grand Theft Auto» على تيليقرام، المعروف باسم «فيل»، روابط لكود المصدر المسروق، مرفقاً بلقطة شاشة لأحد المجلدات.

تسريب الكود المصدري للعبة «Grand Theft Auto 5»

وفي لفتة قد تبدو غريبة، قام مالك قناة تيليقرام بتحية الهاكر «Arion Kurtaj» الذي يُعرف باسم «teapotuberhacker»، والذي سبق له تسريب فيديوهات ما قبل الإصدار للعبة «Grand Theft Auto 6».

يُذكر أن «Kurtaj» قد حُكم عليه مؤخراً بالإقامة في المستشفى لأجل غير مسمى من قبل قاضٍ بريطاني، على خلفية اختراقه لشركتي Rockstar و Uber.

تعود وقائع الاختراق الأمني لشركة Rockstar Games إلى عام 2022، حين تمكن أعضاء مجموعة «Lapsus$» الخبيرة من الوصول إلى الخادم الداخلي التابع للشركة على خدمات Slack و Confluence wiki.

وادعى الهاكرز آنذاك أنهم استولوا على الكود المصدري وأصول الألعاب «GTA 5» و «GTA 6»، بما في ذلك نسخة اختبار GTA 6، حيث تم تسريب بعض المحتوى المسروق على المنتديات وعلى قنوات تيليقرام.

اقرأ: أفضل 20 لعبة أندرويد من مطورين مستقلين

من جانبها، أفادت مجموعة البحث الأمني vx-underground بأنها تواصلت مع الشخص الذي قام بالتسريب عبر Discord، وأشار إلى أن التسريب تم بشكل أسرع مما كان متوقعاً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى