الأخبار

تسريب مواصفات وموعد إصدار هاتف سامسونج جالاكسي إس 24

تسريب مواصفات وموعد إصدار هاتف سامسونج جالاكسي إس 24
صورة جوال جالاكسي إس 23 ألترا / سي نت

بعد أيام قليلة فقط من تسريب كشف عن بعض الترقيات القادمة إلى هاتف سامسونج جالاكسي إس 24، لدينا الآن تسريب أكبر بكثير يعرض مواصفات الهاتف الرائد الجديد وموعد إصداره.

بفضل إيفان بلاس، أو @evleaks على إكس، لدينا ورقة مواصفات مسربة تتضمن تفاصيل عن ثلاثة أجهزة؛ جالاكسي S24، وجالاكسي S24 بلس، وجالاكسي S24 ألترا.

بالنسبة للكاميرا، تحتوي الإصدارات الأساسية والمتوسطة على عدسة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع حصول الإصدار ألترا على دفعة رائعة إلى 200 ميجابكسل.

تحتوي الإصدارات الأساسية والمتوسطة أيضًا على عدستين مقربتين 2X و 3X، وتقريب رقمي 30X، بينما تحتوي كاميرا الإصدار ألترا على عدسة مقربة رباعية 2X و 3X و 5X و 10X وتقريب رقمي 100X.

كل إصدار من الهاتف يحمل بطارية مختلفة وفقًا للمواصفات المسربة، حيث يعمل S24 ببطارية 4000 مللي أمبير في الساعة، وS24+ ببطارية 4900 مللي أمبير في الساعة، وUltra ببطارية 5000 مللي أمبير في الساعة. ويمكن شحن الإصدارات الثلاثة بسرعة من 0٪ إلى 65٪ في 30 دقيقة.

نشر المصدر أيضًا بعض معلومات الشاشة، حيث يحتوي S24 على شاشة 6.2 بوصة، وPlus على شاشة 6.7 بوصة، وUltra على شاشة أكبر قليلاً مقاس 6.8 بوصة.

الشاشة في جميع الإصدارات الثلاثة هي من نوع Dynamic AMOLED 2X QHD+ مع درجة سطوع تبلغ 2600 شمعة.

ذو صلة: سامسونج تطلق هاتفها الجديد جلاكسي S23 المنافس للأيفون

وعندما يتعلق الأمر بالمتانة، فإن إصدار الألترا مصنوع من التيتانيوم، بينما الإصداران الآخران مصنوعان من الألومنيوم 2.0. وجميع الإصدارات الثلاثة من الهاتف مقاومة للماء بمعيار IP68.

تحدّث مصدر التسريب أيضًا عن موعد إصدار جالاكسي 24. في حين تم التكهن بإصدار الهاتف في يناير 2024 منذ فترة طويلة، يُظهر العد التنازلي المُسرّب أن حدث Galaxy Unpacked التالي سينعقد يوم 17 يناير.

ويؤكد الشعار الترويجي بعنوان «Galaxy AI قادم» أن الموعد مُخصص بالفعل للجهاز الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

يجدر الذكر أن الصور اختفت في وقت لاحق بسبب حقوق الملكية، ويبدو أن سامسونج قامت بالتبليغ عن التسريب لمنصة إكس.

في نفس الإطار، قدّم المستخدم @MysteryLupin على منصة إكس تسريبًا يعرض ما يقرب من 100 صورة للهاتف، بما في ذلك ألوان وإصدارات مختلفة. وتظهر الألوان القياسية الأسود والرمادي، بالإضافة إلى خيارات اللون الأرجواني والأصفر، وتعرض الصور الجهاز من كل زاوية.

وبعيدًا عن المواصفات الفنية التي نعرفها الآن، من المتوقع أن يستفيد هاتف سامسونج الجديد بشكل كامل من التطورات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي لإنشاء الصور وإنشاء المحتوى وترجمة النصوص والمزيد.

اقرأ: هل تبحث عن بديل لهاتف هواوي بعد الحظر؟ إليك قائمة مقترحة لشركات أخرى في جميع الفئات

ونظرًا للتركيز على الذكاء الاصطناعي، يبدو أن جالاكسي S24 يستهدف منافسة هاتف جوجل بكسل 8 برو بشكل مباشر. لكن هل سيكون منافسًا حقيقيًا؟ سنكتشف ذلك في أقل من شهر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى