الأخبار

قوقل تحذف ملايين التقييمات المزيفة من متجر بلاي

وضعت قوقل نظاماً لمراجعة تقييمات التطبيقات في قوقل بلاي يستخدم قدرات الذكاء الصنعي والتدخل البشري للتأكد من سلامة تلك التقييمات وتمييزها عن التقييمات المزيفة التي تضعها برمجيات آلية أو بغرض الاحتيال، وأولى نتائج تطبيق النظام الجديد حذف ملايين التقييمات خلال فترة أسابيع قليلة.

وتشير نتائج الحملة المبدئية أن قوقل لم تحذف فقط التقييمات بل حتى المراجعات والآراء المنشورة في صفحة التطبيق، بل حتى حذفت آلاف التطبيقات التي تشجع المستخدم على وضع تقييمات غير صحيحة.

ويبحث نظام الذكاء الصنعي لدى قوقل عن أية زيادات مفاجئة ومتطرفة في التقييمات لأي تطبيق وحصلت خلال فترة قصيرة وكذلك المراجعات التي تحمل صفات متشابهة سواء كانت بالمديح أو الذم وحتى أية محاولات من التطبيقات بتقديم حوافز لوضع تقييمات عالية.

وتنصح قوقل مطوري التطبيقات بعدم اللجوء لأساليب ملتوية لرفع تقييمات تطبيقاتها مثل دفع مبالغ مالية لأشخاص حقيقيين لوضع تقييمات عالية، أو إطلاق حملات ترويجية لزيادة التقييمات، كما تنصح المستخدمين بتقييم التقييمات نفسها من خلال اختيار الخيار المناسب للتقييمات المزعجة الإعلانية أو غير الملائمة حتى يتمكن نظام قوقل من مراجعتها وإعادة وضع تقييمات صحيحة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى