الأخبار

IBM تضرب بقوة وتستحوذ على Red Hat مقابل 33.4$ مليار

تسعى لمنافسة مايكروسوفت وأمازون وقوقل

IBM تضرب بقوة وتستحوذ على Red Hat مقابل 33.4$ مليار

ضمن صفقة ضخمة في عالم التقنية، أعلنت شركة IBM عن استحواذها على Red Hat المتخصصة في تطوير الأنظمة مفتوحة المصدر والتي تعتمد في تقديمها على الخدمات السحابية، وذلك ضمن صفقة وصلت قيمتها 33.4$ مليار.

وتعتبر Red Hat واحدة من الشركات الرائدة في مجال تقديم الأنظمة مفتوحة المصدر والخدمات السحابية للأعمال والشركات، وتصف الشركة نفسها بأنها أبرز مزودي الأنظمة مفتوحة المصدر وخدماتها في مجال الأعمال، حيث تعتمد في عملها على الخدمات السحابية وخوادم لينوكس.

والحقيقية أن الأرقام تؤكد بروز Red Hat في هذا المجال، حيث تعتبر أول شركة في المجال تتجاوز إيراداتها المليار دولار، وهو ما يعني قيمة ئاختيار IBM لهذه الشركة لضمها ضمن قسم الخدمات السحابية الهجينة “Hybrid Cloud”.

وتعمل IBM على دخول سوق الخدمات السحابية الكبير لمنافسة أمازون وقوقل، بالإضافة إلى مايكروسوفت التي وقعت مؤخرًا شراكة مع أدوبي وSAP لتطوير مجال الخدمات السحابية للأعمال. وتسعى من خلال الاستحواذ الجديد تقديم خدماتها للشركات لمساعدتهم على القيام بأعمالهم عبر الخدمات السحابية.

الجدير بالذكر أن هذه هي الصفقة الأضخم لعملاقة التقنية الأمريكية، كما أنها الأضخم للاستحواذ على شركة تقدم أنظمة مفتوحة المصدر.




الوسوم