برامج

إزالة لانشر Rootless Pixel من متجر قوقل بلاي

إزالة لانشر Rootless Pixel من متجر قوقل بلاي

قبل أيام كان لنا موعد بمراجعة اللانشر الجديد Rootless Pixel من على أندرويد، والذي يُعدّ بديلًا لاستبدال واجهة التشغيل الرئيسية من على أي هاتف أندرويد، وبمعنى أدق تجربة واجهة تشغيل هاتف بيكسل 2 على جهازك الأندرويد، وكما أشرنا في مراجعة التطبيق أنه لم يكن متوفّرًا للتحميل إلى على GitHub كونه مفتوح المصدر، وأصبح متاحًا وبشكل رسمي على متجر قوقل بلاي.

لكن لم يدوم التطبيق سوى أيام حتى قامت قوقل بإزالته من على المتجر، وكمثل عديد اللانشرات، يتطلب التطبيق تحميل تطبيق مصاحب له، وهذا حقًا سبب إزالته، حيث قال مُطوّر التطبيق “أمير الزيدي” على قناته في تيليجرام، “أن قوقل أزالت التطبيق لأنه يسبب للمستخدمين تنزيل أو تثبيت تطبيقات من مصادر غير معروفة”.

وقال أيضًا: ” أنه تم تقديم طلب استئناف لقوقل، وإذا تمت الموافقة عليه فسيتم دفع تحديث سيؤدي إلى إزالة رسالة التنزيل، وما إذا تم رفض الالتماس، أُخطط لإنشاء قائمة تطبيقات جديدة، على الرغم من أن هذا سيجبر المستخدمين على فقد إعداداتهم الحالية”.

أخيرًا ما زال التطبيق وملف التنزيل المصاحب له متوفّر على APKMirror، أما على المتجر فسننتظر الساعات القليلة القادمة، حيث سيُعرف ما إذا وافقت قوقل أم لا على طلب الاستئناف”.




الوسوم