الأخبار

مايكروسوفت وأمازون يدمجا مساعديهما الصوتيين كورتانا وأليكسا

مايكروسوفت وأمازون يدمجا مساعديهما الصوتيين كورتانا وأليكسا

في عرض خاص بالمستخدمين في الولايات المتحدة، قامت مايكروسوفت وأمازون بدمج مساعديها الرقميين، خلال هذا الأسبوع، والذي يُمكّن كورتانا (مساعد مايكروسوفت الصوتي)، وأليكسا (مساعد أمازون)، من استدعاء كل منهما للأخر،  والولوج إلى تطبيقاتهما بشكل متبادل.

وقد كان أول إعلان لعملية الدمج العام الماضي، تلاها شرح توضيحي في مؤتمر مايكروسوفت للمطورين في بداية العام الجاري، وحالياً تسعى الشركتان لمحاولة الاستفادة من مراجعة وتعليقات جمهور المستخدمين، قبل عملية الإطلاق الموسعة لتشمل جميع أجهزتهم.

ويعتبر الدمج بين المساعدين في الوقت الراهن يستهدف البنى الأساسية إلى حد ما، حيث يتطلب من المستخدمين استدعاء كلاً من المساعدين الصوتتين، بعميلة يمكن وصفها عالية الدقة، وذلك بقول ” أليكسا، شغلي كورتانا” والتي بدورها سوف تحضر كورتانا إلى الجهاز الصوتي، وبقول ” هاي كورتانا، شغلي أليكسا” سوف تفعل المثل على ويندوز 10، أو أجهزة أخرى مثل هامر ايفوك.

وبهذه الخاصية يستطيع مستخدمي اليكسا من الدخول إلى ويندوز 10 والقيام ببعض المهام واستخدام بعض التطبيقات، وكذلك الحال بالنسبة لمستخدمي ويندوز 10 يستطيعوا الدخول لأليكسا والقيام ببعض المهام والتحكم بالمنتجات الخاضعة للدمج المنزلي الذكي.

وتسعى أمازون ومايكروسوفت إلى تطوير إمكانيات الدمج مستقبلاً، وتزويدهم بمزيد من المواصفات، فعلى سبيل المثال خاصية المنبه أو تشغيل الموسيقي غير متوفرة حالياً.

وتبقى كورتانا بعيدة عن مواصفات تؤهلها لمجاراة قوقل أو أمازون ايكو، فمايكروسوفت لم تبدأ للحظة إيجاد مساعد للسيارات أو للقيام بمهمات المنزل الذكي




المصدر
المصدر
الوسوم