الأخبار

موقع موضوع يحصل على استثمار بقيمة 13.5$ مليون

صندوق الاستثمار البريطاني Kingsway وصندوق الاستثمار الأمريكي Endure Capital قادا الاستثمار

موقع موضوع يحصل على استثمار بقيمة 13.5$ مليون

أعلن موضوع ” Mawdoo3″ أكبر موقع عربي في العالم عن حصوله على استثمار أمريكي بريطاني بقيمة 13.5$ مليون بعد جولة استثمارية من نوع “ب” بقيادة صندوق الاستثمار البريطاني Kingsway بجانب صندوق الاستثمار الأمريكي Endure Capital.

حيث يهدف الاستثمار في الموقع العربي الأكثر زيارة على الإنترنت إلى تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يستخدمها، كما سيساعد الشركة على تطوير المحتوى العربي على الإنترنت وخصوصًا أن نسبة 1% فقط من المحتوى على الشبكة باللغة العربية، بالرغم من وجود أكثر من 420 مليون متحدث باللغة والذين تبلغ نسبتهم 5% من سكان العالم.

ويجلب الموقع نحو 45 مليون زائر فريد شهريًا، ويحتوي على أكثر من 150 ألف موضوع مختلف حول العديد من مجالات الحياة. كما أن عدد المواضيع يرتفع باستمرار مع العمل الكبير من فريق الموقع الذي بدأت فكرته في 2010 وظهر في 2012.

كان القائمون على موضوع قد أعلنوا عن مساعد صوتي باسم “سلمي” وهو النسخة العربية من مساعد “سيري” و “أليكسا” وسيتم إطلاقه للمستخدمين العرب نهاية العام. حيث سيجيب عن أسئلة موجزة باللغة العربية وفقًا للمواضيع والبيانات المتوفرة على موضوع. وبحسب المخطط، فإن الهدف هو تحويل سلمى لخدمة تفاعلية بصوت عربي تستهدف الشركات العاملة في عدد واسع من المجالات؛ مثل السفر، الاتصالات، الالكترونيات، والسيارات، مما يتيح للعملاء التعامل مع هذه الشركات باللهجات العربية المختلفة.

وتعقيبًا على هذا الاستثمار، تحدث رامي القواسمي، الشريك المؤسس لموقع موضوع بالقول: “لا يحصل متحدثو اللغة العربية في العالم عما يبحثون عنه عبر الإنترنت؛ فهناك نقص ملموس في المحتوى العربي النوعي، كما أن التكنولوجيا غير مستغلّة بالمستوى المطلوب، وتحديدًا الصوتية منها، وتأثيرها أقل ممّا هو عليه في لغات أخرى؛ لذلك قرّرنا أن نبادر بتغيير هذا الوضع، وأن نستفيد من مكانتنا القويّة بصفتنا اليوم أكثر موقع إلكتروني عربيّ يزوره المستخدمون يوميًا على مستوى العالم.”

على الجانب الأخر، صرح طارق فهيم، الشريك في Endure Capital: “إن كنت تعتقد أنّ وصولك للصدارة كوجهة عربية لكل العرب في العالم بعدد زيارات شهرية تصل لـ45 مليون زائر شهرياً كافٍ، فكّر مرةً أخرى! فهذه فقط البداية! ففي موضوع، تجد كميّةً هائلةً من المحتوى والبيانات، كما تجد مواهب وقدرات فريدة مَنَحَتهم الأولويّة ليكونوا السبّاقين في عالم الذكاء الاصطناعي باللغة العربية، ونحن في شركة Endure Capital فخورون بأن نكون جزءًا من رحلة موضوع وخططه المستقبلية.”




الوسوم