برامج

أبل تحذف تطبيق Steam Link لبث الألعاب من متجرها

أبل تُزيل تطبيق Steam Link من متجرها

الأسبوع الماضي كانت أولى أيام تطبيق Steam Link والخاص بشركة فالف للألعاب والتوزيع الرقمي، وكان الإطلاق الأولى على كلا النظامين “اندرويد | iOS”، بدوره أتاح التطبيق للمستخدمين بث ألعاب جهاز الحاسوب الضخمة على شاشة هاتفهم وكذلك ممارسة الألعاب عبر أجهزة تحكم خارجية، ليكون التطبيق حقًا مثير للإعجاب على أنه لا يزال في مرحلته التجريبية.

ولكن لم يدوم الأمر، حيث أعلنت شركة أبل عن إزالة التطبيق من على متجرها أبل ستور، والأمر كما هو على النظام الآخر أندرويد، وفي بيان أولى لشركة Valve قالت فيه ” إن أبل قد وافقت في بادئ الأمر على التطبيق وتحديدًا يوم 7 مايو من هذا الشهر، ولكنه تم رفضته الآن لسبب وجود تعارضات تجارية مع إرشادات التطبيق!”.

كمت واستجابت شركة Valve موضحة أن تطبيقها Steam Link يعمل ببساطة كجهاز كمبيوتر سطح مكتب بعيد يعتمد على الشبكة المحلية LAN، وهو يشبه لحد كبير للعديد من تطبيقات سطح المكتب البعيد المتوفرة بالفعل على أبل ستور، لكن في نهاية المطاف تم رفض هذا الالتماس ، مما أدى إلى منع تطبيق Steam Link لنظام iOS الذي تم حظره كليًا.

أخيرًا عبّرت الشركة عن أسفها وقالت : “أن فريقها قد أمضى ساعات طويلة في هذا المشروع وفي عملية الموافقة، وعلى الرغم من خيبة الأمل الواضحة، إلّا أننا نأمل بأن تفكّر أبل في إعادة النظر في المستقبل”.




المصدر
المصدر
الوسوم