مقالات

تعرّف على مبادرات آبل في يوم الأرض

Daisy

أن تعمل شركة آبل بالكامل على الطاقة المتجددة ليس الإنجاز الوحيد من الشركة تجاه الكوكب، بل تحتفل كل سنة بيوم الأرض على طريقتها الخاصة واليوم تسلط الضوء على بعض المبادرات الخاصة بهذا العام.

يوافق يوم 22 ابريل يوم الأرض للتذكير بالحفاظ على الكوكب، وبدءاً من هذا اليوم وحتى نهاية الشهر ستتبرع شركة آبل بالتبرع لمنظمة Conservation International عن كل جهاز يتم استلامه لإعادة التدوير في متاجر آبل في الإمارات أو عن طريق الموقع الإلكتروني كجزء من برنامج GiveBack.

كما ستقوم بإطلاق روبوت جديد يحمل اسم Daisy والذي يتمتع بالمقدرة على تفكيك الأجهزة لاستعادة المواد الثمينة من الأجهزة القديمة. وتساهم GiveBack و Daisy في دعم جهود Apple لتقليل استهلاك موارد الأرض واستخدام المواد المعاد تدويرها. والمثير للاهتمام أن هذا الروبوت الجديد تم تصنيعه بالاعتماد على قطع ومواد من الروبوت القديم.

وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم متجر التطبيقات بتذكير المستخدمين بأهمية الحفاظ على البيئة من خلال تسليط الضوء على مجموعة من التطبيقات البيئية والتي تتنوع بين ألعاب تعليمية وتحديات بيئية تساهم في تحفيز المستخدمين على المشاركة فيها. هنا مجموعة من التطبيقات التي تحتفل بهذه المناسبة العالمية:

Joulebug: يتيح التطبيق مجموعة من الطرق التي تساهم في جعل أسلوب حياتك أكثر استدامة في البيت، العمل وغيرها. اكتشف كيف بإمكانك استخدام موارد الأرض بطريقة مثالية  من دون استنفاذها. كما يمكنك الانضمام إلى تحدي أسبوع الأرض والذي يتيح لك اكتساب النقاط عن كل فعل صديق للبيئة تقوم به في الواقع.
Desertopia: يمكنك هذا التطبيق من تحويل الأفعال الصديقة للبيئة إلى تحديات ممتعة من خلال محاكاة الواقع بطريقة فريدة من نوعها. فعلى سبيل المثال، يمكنك مشاهدة نمو الحيوانات أو انقراضها أو تعرض الغابات الخضراء الى التصحر، وبالتالي ستصبح أكثر مسؤولية اتجاه أعالك البيئية.
 
Tinybop: تتيح هذه المنصة مجموعة من التطبيقات التعليمية مثل  PlantsThe EarthWeather والتي توفر للأطفال مبادئ تعليمية تحثهم على الحفاظ على البيئة .



الوسوم