الأخبار

آبل تعمل بالطاقة النظيفة بالكامل عالمياً

renewable_energy_apple_ap_solar_panels_040918

وصلت شركة آبل إلى مستوى قياسي في اعتمادها على الطاقة النظيفة لتشغيل عملياتها حيث أصبحت تعتمد بالكامل عليها بدون الحاجة لشراء الكهرباء التي يتم توليدها بالطرق التقليدية غير النظيفة بالتالي تعتمد فقط على المصادر المتجددة والطاقة النظيفة.

طبعاً الوصول لهذا المستوى هو ثمرة جهد متواصل على مدى سنوات في الاستثمار في الطاقة النظيفة، وقبل عامين كانت تعتمد عليها بنسبة 93% والآن أصبحت 100%.

هذا يعني أن عمليات آبل الدولية بما فيها مراكز البيانات والمخدمات والمتاجر والمكاتب وحتى بعض مصانع الموردين لها في الصين تعتمد بالكامل على الكهرباء المولدة بالطرق النظيفة سواء عبر الشمس أو الرياح أو غيرها.

الجدير بالذكر أنه منذ عام 2014 فإن كافة مراكز البيانات الخاصة بآبل تعمل بالطاقة النظيفة.

وتسعى العديد من الشركات التقنية الأمريكية إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة القادمة من مصادر متجددة، لكن آبل ترى نفسها أنها تحقق هذا الهدف بطريقة مختلفة حيث أنها تستثمر بنفسها في بناء مشاريع الطاقة حيث أن هذا مطبق في ثلثي حاجتها من الكهرباء عالمياً وتحصل على الثلث المتبقي من موردين خارجيين بموجب عقود شراء طويلة الأمد.

وتملك آبل 25 مشروع لتوليد الطاقة النظيفة حول العالم تحصل منها على 626 ميغاواط وتعمل على إنشاء 15 مشروع جديد سترفد الطاقة الاستيعابية للشركة بـ 1.4 غيغاواط من الطاقة النظيفة ستوزعها في 11 بلد.

المصدر




الوسوم