هل تشك في خصوصية فيسبوك؟ شارك في حذف حسابك

لقد شارك كثيرون ومنهم مؤسس واتساب والمدير التنفيذي لتيسلا بحذف حساباتهم في فيسبوك إن كنت مازلت تشك في خصوصية فيسبوك شارك في حذف حسابك وأظن أنه كان اسبوعًا طويلاً لدى فيسبوك، حيث شُنَّ هجومًا اعلاميًا كبيرًا على فيسبوك، بسبب تساهلها في استخدام معلومات مستخدميها لنشاطات سياسية، حيث تم استخدام معلومات 50 مليون مستخدم لغرض تحليلها، وكانت هذه المعلومات بمثابة عينة لدراسة المجتمع الامريكي، وتم استخدام تلك المعلومات لصالح الترويج لحملة ترامب الانتخابية.

ما زالت الشكوك دائرة حول ما ان كان فيسبوك تساهلت في تقديم تلك المعلومات، أم أنها لعبة من شركة كامبريدج انلاتيكا باستخدام تطبيق طرف ثالث يتطلب تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك.

الأهم من ذلك إن كنت شخصًا مهتم بحفظ خصوصيتك، وأردت المشاركة في حملة حذف الحسابات فإليك الخطوات للمشاركة في حذف حسابك ، ولكن قبل ذلك عليك ان تعلم، أن هذه امرًا ليس حديث عهد ولم يكن مستغربًا، فقيمة تلك الشركات او مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث هو ما تملكه من بيانات عن مستخدميها، ولا شيء اكثر عدى المشاريع الجانبية، هل تسائلت يومًا كيف يقوم واتساب بتغطية مصاريفه؟ لا شيء سوا بيانات المتسخدمين.

جوجل يعرف ماذا تبحث عنه والصفحات التي تزورها وكم عمرك وماهي اهتمامتك، وبناءً على ذلك يقوم بتحديد اي الاعلانات ستظهر لك، كل تلك الشركات تخوض حربًا ضد بعضها للسيطرة على البيانات، فالبيانات الضخمة هي المستقبل.

إن كان لديك اهتمام بخصوصيتك فعليك الابتعاد عن الانترنت ككل وليس فقط فيسبوك، ولتعلم ان انستقرام وواتساب كلها ملك لفيسبوك.

إن اردت ان تقوم بالمشاركة في حذف حسابك في فيسبوك، فقد يكون حلاً للضغط على فيسبوك لترشد استخدامها لتلك البيانات والطريقة كالتالي

إن كنت تستخدم نسخة الويب فما عليك إلا الاتجاه إلى القائمة الجانبية ومن ثم إختيار الإعدادت، ومن قائمة عام اختر الخيار الاخير ادارة الحساب، قم بعد ذلك بالاختيار الاخير وهو حذف الحساب، قم بتحديد الاسباب ويفضل اختيار مشاكل الخصوصية.

وإن كنت تستخدم تطبيق فيسبوك توجه الى قائمة الخيارات في الاسفل ومن ثم setting>account settings>general> manage account ومن ثم اختر الكلمة deactivate.