الأخبار

عاجل : فيسبوك تعلن عن إجراءات جديدة لحماية بيانات المستخدمين

على خلفية قضية كامبريدج أناليتيكا  والتي تحدثنا عنها بالأمس أصدر الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج بياناً قبل قليل لشرح ملابسات هذه القضية حيث ذكر في البداية انه تأخر في إصدار البيان لمحاولة إستيعاب ماحدث وكيف حدث وكيف يضمن عدم تكرار ذلك .

ذكر زوكربيرج أن فيسبوك تتحمل مسؤولية حماية بيانات المستخدمين أو لاتستحق خدمتهم لذلك تعترف أنها اخطأت في بعض الأمور ولكن ستعمل الكثير لإصلاح الخطأ .

بعد ذلك عرج مارك على الجدول الزمني للاحداث وهذ القصة التي استعرضناها بالامس والتي تحدث عنها بقوله ان ماحدث من المطور ألكسندر كوغان وشركة Cambridge Analytica يعد خرقاً للثقة بين فيسبوك والمستخدمين لذلك ستقوم فيسبوك بما تستطيع لمحاولة إصلاح ماحدث واستعادة ثقة الناس.

الاجراءات الجديدة الي سوف تعتمدها فيسبوك بدءاً من اليوم

  • ستقوم فيسبوك بالتحقيق في جميع التطبيقات التي لديها وصول إلى كميات كبيره من بيانات مستخدمين الشبكة ، وسوف تجري فيسبوك مراجعه كامله لأي تطبيق يقوم بنشاطات مشبوهة وستقوم فيسبوك بحظر أي تطبيق لايوافق على عمل مراجعه شامله ويشمل الحظر اي مطور اساء استخدام بيانات المستخدمين مع تبليغ المستخدمين عن اي منصة أو تطبيق قام بذلك .
  • ستقوم فيسبوك بتقييد وصول البيانات للمطورين إلى أبعد حد لمنع أي أنواع أخرى من الاساءه . علي سبيل المثال ، سنقوم بازاله وصول المطورين إلى البيانات الخاصة بك إذا لم تستخدم التطبيق الخاص بهم خلال 3 أشهر. و ستقوم فيسبوك بتقليل البيانات التي يحصل عليها التطبيق عند تسجيل الدخول إلى الإسم صوره الملف الشخصي ، وعنوان البريد الكتروني فقط .
  • ستقوم فيسبوك بإخبار المستخدم بالتطبيقات الي سمح لها بالوصول إلى معلوماته وذلك خلال شهر ابريل القادم ، ايضاً ستقوم فيسبوك بوضع أداة خاصة توضح التطبيقات والمنصات التي اشتركت فيها عن طريق حسابك في فيسبوك مع طريقة سهلة لإلغاء الاشتراك وإلغاء أذونات الوصول لحسابك وبياناتك وسيتم وضع هذه الاداة في مكان بارز ليسهل الوصول لها.

في النهاية أكد زوكربيرج مسؤولية فيسبوك عن ماحدث واعتذاره مؤكداً أن ماحدث لايجب أن يتكرر وأنهم تعلموا من هذه التجربة .

المصدر




الوسوم