الأخبار

آبل ستطلق جهاز تلفاز يدعم 4K و HDR

apple-tv-4th-generation-copy

تأخرت آبل كثيراً مقارنة بمنافسيها، لكنها عادت، حيث تشير التقارير إلى أنها ستطلق جهاز تلفاز جديد في مؤتمرها المقبل يدعم جودة الفيديو 4K وتقنية الألوان HDR.

تقول بلومبيرغ أن تلفاز آبل الجديد سيحمل معالج أسرع نظراً لقدم المعالج الحالي في الجهاز الذي أطلقته الشركة قبل عامين. كما سيتم تحديث تطبيق التلفاز بحيث يعرض أفلام ومسلسلات تعرض بنفس الوقت على خدمات الكيبل مثل Sling TV.

وأطلقت آبل حتى الآن أربعة أجيال من جهاز التلفاز خاصتها الذي يحتاج للوصل مع شاشة تدعم جودة 4K للإستفادة منها. الجهاز الحالي أطلقته قبل عامين وارتفعت المنافسة كثيراً من بعده، حيث قدمت أمازون وروكو أجهزتها بمواصفات أعلى وسعر أرخص ما أدى لتراجع مبيعات تلفاز آبل ما اضطرها لتقديم هذه التحسينات في الجيل الخامس المتوقع إطلاقه الشهر المقبل.

حسب بعض الأرقام فإن الجيل الرابع من جهاز التلفاز كانت حصته 12% فقط من أجهزة التلفاز الصندوقية كانت تابعة لآبل والسبب يعود إلى السعر بالدرجة الأولى حيث هناك أجهزة منافسة من أمازون و روكو وبسعر أرخص بكثير وتقدم أكثر مما يقدمه جهاز تلفاز آبل. ويباع تلفاز آبل الحالي بسعر 149 دولار وهو أغلى بـ 60 دولار من تلفاز أمازون و 20 دولار من تلفاز روكو ويؤدي وظائف أقل.

المصدر

صورة مسربة تظهر تطوير آبل جهاز تلفزيون كامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى