الأخبار

آبل تحضر جهاز تلفاز يدعم جودة 4K

التلفاز الذكي

تخطط آبل لإطلاق الجيل الخامس من جهاز التلفاز خاصتها هذا العام والذي يمكنه تقديم جودة فيديو أفضل بدقة 4K كذلك دعم ألوان HDR التي أصبحت متاحة في معظم أجهزة التلفاز الذكية التي تدعم دقة 4K اليوم.

هناك عدة أفكار تحاول آبل تطبيقها فيما يتعلق بتواجدها على منصة التلفاز. من ناحية تريد التخلص من نموذج أجهزة التلفاز الصندوقية مثل جهازها الحالية والتحول إلى البث عبر الإنترنت لمنافسة نتفلكس وغيرها، وكذلك فكرت في إضافة جهاز تحكم خاص بالألعاب لتحول جهاز التلفاز إلى منصة لعب تنافس بلايستيشن و إكس بوكس. لكن لم يتحقق أي من تلك الأفكار.

لا تكشف آبل مطلقاً عن أرقام مبيعاتها من أجهزة التلفاز لكن تشير التوقعات إلى أنها تنخفض عاماً بعد عام، بحسب بعض الأرقام فإن الجيل الرابع من جهاز التلفاز كانت حصته 12% فقط من أجهزة التلفاز الصندوقية كانت تابعة لآبل والسبب يعود إلى السعر بالدرجة الأولى حيث هناك أجهزة منافسة من أمازون و روكو وبسعر أرخص بكثير وتقدم أكثر مما يقدمه جهاز تلفاز آبل. ويباع تلفاز آبل الحالي بسعر 149 دولار وهو أغلى بـ 60 دولار من تلفاز أمازون و 20 دولار من تلفاز روكو ويؤدي وظائف أقل.

الجدير بالذكر أن آبل عينت Timothy Twerdhal الذي كان مدير منتج تلفاز فاير من أمازون سابقاً ليعمل على منتجتها. وكشفت مؤخراً Caavo عن جهاز تلفاز بسعر 400 دولار يجمع ما بين عدة خدمات في مكان واحد وهي أمازون وآبل وتلفزيون الكيبل، وسيكون هذا الجهاز منافس جديد وغريب لآبل.

ويعد منتج تلفاز آبل حيوياً ضمن قطاع الخدمات الذي بات يساهم بشكل كبير في دخل آبل حيث حلّ في المركز الثاني بعد الدخل من مبيعات آيفون وذلك بتحقيق 25 مليار دولار للشركة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى