الأخبار الشائعة Trending بحلّة جديدة داخل تطبيق فيسبوك

فيسبوك

قامت شبكة فيسبوك بإعادة تصميم الأخبار الشائعة Trending داخل تطبيقها على الهواتف الذكية وتحديدًا العاملة بنظام “آي أو إس”، حيث ستظهر الأخبار بحلّة جديدة بعد تغيير تجربة الاستخدام.

وعند الضغط على أي خبر ضمن قائمة الأخبار الشائعة سيتم فتحه ضمن شريط عرضي يُتيح للمستخدم قراءة نفس الخبر من مصادر ثانية، مع عرض مجموعة من مقاطع الفيديو تحت المصادر. بينما وفي السابق، كان الضغط على الخبر يؤدّي إلى فتح الخبر فقط، ويحتاج المستخدم للنزول أسفل شريط مقاطع الفيديو لقراءته من مصادر ثانية.

وإضافة إلى إعادة تصميم تجربة الاستخدام، قامت الشركة بنقل الأخبار الشائعة من البحث إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق؛ فعند فتح التطبيق سيظهر قسم الأخبار الشائعة مع إمكانية إزالته. أما في السابق، فكان الوصول للقسم يتم من داخل صفحة البحث فقط.

وذكرت الشبكة أن التصميم الجديد متوفّر لمستخدمي هواتف آيفون فقط في الوقت الراهن، على أن يصل فيما بعد لمستخدمي تطبيق فيسبوك على أندرويد، وعلى الحاسب كذلك.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أطلقت فيسبوك ميّزات جديدة لخاصيّة البث المُباشر Live داخل التطبيق تهدف إلى تعزيز التواصل مع الأصدقاء وجعل العملية أكثر سهولة وبساطة؛ إذ تسمح الميّزة الأولى بإجراء محادثات فورية مع الأصدقاء أثناء مشاهدة البث المُباشر. أما الثانية، فهي حملت اسم Live With وتسمح لصاحب البث المُباشر بدعوة أحد أصدقاءه أو مُتابعيه للبث.