البث المُباشر في فيسبوك يحصل على ميّزات جديدة للتفاعل مع الأصدقاء

فيسبوك

أطلقت شبكة فيسبوك ميّزات جديدة لخاصيّة البث المُباشر Live داخل التطبيق تهدف إلى تعزيز التواصل مع الأصدقاء وجعل العملية أكثر سهولة وبساطة.

وتسمح الميّزة الأولى بإجراء محادثات فورية مع الأصدقاء أثناء مشاهدة البث المُباشر، ففي العادة يُمكن لأي شخص التعليق على البث المُباشر. لكن وبفضل المّيزة الجديدة يُمكن إنشاء محادثة مع أحد الأصدقاء دون الخروج من البث ودون أن يطّلع أي شخص آخر على تلك المحادثات، مع إمكانية العودة إلى التعليقات العامة في أي وقت.

ويُمكن دعوة أي شخص للبث المباشر وبدء المحادثة الفورية معه، فمشاهدته للبث ليس شرطًا أساسيًا أبدًا.

Live Chat With Friends

Posted by Facebook on Monday, May 22, 2017

أما الميّزة الثانية فهي حملت اسم Live With، وتسمح لصاحب البث المُباشر بدعوة أحد أصدقاءه أو مُتابعيه للبث، أي فتح كاميرا الشخص الآخر ليصبح البث من شخصين وليس من شخص واحد.

ووفّرت فيسبوك في السابق للمشاهير فقط إمكانية دعوة أحد مُتابعي البث المُباشر للانضمام إلى البث، بحيث تظهر صورته إلى جانب صورة صاحب البث الأصلي. لكن الآن نفس الميّزة متوفّرة لأصحاب الصفحات وجميع المستخدمين على نظام “آي أو إس”، فكل ما يحتاجه المُستخدم هو بدء البث المُباشر واختيار أحدهم للانضمام.

وأكّدت فيسبوك أنها تختبر ميّزات جديدة في الوقت الراهن لتعزيز المحادثات داخل البث المُباشر، فخاصيّة التعليقات الحيّة التي تسمح لصاحب البث بالرد بشكل مُباشر أمر رائع، لكنها تُريد توفير حلول أكثر من ذلك حسبما ذكرت في مدونتها الرسمية.

Live With

Posted by Facebook on Monday, May 22, 2017