برامج

أفضل 3 تطبيقات للمهندس المدني على أندرويد ( 2 )

تطبيقات أندرويد للمهندسين

كما وعدتكم بمقالة سابقة عن توفير مجموعة ثانية عن أفضل التطبيقات في مجال الهندسة المعمارية والمدنية ، والتي تدعم الهواتف المحمولة والهواتف الذكية ، كذلك أجهزة التابلت والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل أندرويد ، ففي هذه المجموعة الجديدة وإستكمالاً لمجموعة التطبيقات السابقة أقدم لكم أفضل التطبيقات في هذا المجال المهم ، والتي من شأنها تُضفي الفائدة الكبيرة على المهندس وتوفر عليه الجهد والوقت ..

 

Concrete Design

من أفضل وأهم التطبيقات التي يجب على المهندس أن يثبتها على جهازه الأندرويد ، فالتطبيق يوفر أدوات مذهلة تساعد جداً في معرفة أهم الأمور عند التصميم الأولي لمبنى ما ، فمن خلاله يمكنك معرفة كمية الحديد لكي توضع في الخرسانة ، وبذلك تكون قد أنجزت قواعد البناء من تحمل الخرسانة الضغط والمياه والتصدعات ,, إلخ ..

ويتطلب التطبيق وجود بطاقة ذاكرة خارجية ، من أجل حفظ البيانات والنتائج والأرقام عليها ، ومشاركتها مع المهتمين ..

ConcreteDesign

الإصدار الحالي : 0.32 v .

الحجم : 492 كيلو بايت .

الدعم : اندرويد 2.1 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

MyScript Calculator

MyScript Calculator

لاشك أن المهندس في حياته العلمية وحتى العملية يواجه الكثير من المعادلات الرياضية الصعبة ، والتي بنفس الوقت تكون مهمة في الكثير من الأمور ، هذا التطبيق MyScript Calculator أفضل آلة حاسبة لكتابة المعادلات بشتى أنواعها وأشكالها عبر خط يدك ..

أي يتم إدخال الأرقام و العمليات الحسابية من جذور وأسات بإستخدام أصابع اليد أو القلم الضوئي إذا كان جهازك يدعمه ، ثم يتولي التطبيق بقية المهمة في التعرف علي الأرقام و تحويلها من صيغة مرسومة إلي نص رقمي و إظهار نتيجة العملية الحسابية بشكل سريع و دقيق للغاية ..

https://www.youtube.com/watch?v=V5IBkH-gNlo

MyScript Calculator

الإصدار الحالي : 1.2.2.456 v .

الحجم : 10.06 ميغا بايت .

الدعم : اندرويد 4.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

Homestyler Interior Design

Homestyler Interior Design

التطبيق الأخير في هذه المجموعة ، وعلى الرغم من أن لا علاقة لي بمجال الهندسة إلا أن هذا التطبيق أعجبني جداً ، فهو يجمع بين فن الديكور وفن الهندسة ، من خلاله تستطيع تصوير شقة أو غرفة فارغة تماماً ، حتى لو لم تكن مجهزة ، وبعد ذلك يعرض لك مجموعة من الخيارات المذهلة والكثيرة ، من وضع أرضية للغرفة وما هي لونها ، ووضع أثاث بأنواعها وبأي مكان تريده ..

وتشطيب الغرفة بالكامل بهدف رؤية مستقبل الغرفة بالتصميم الذي قمت به ، وليس هذا فحسب بل يمكنك إضافة مكونات المطبخ ، والحمام ، والصالون كل هذا بتصوير الغرفة ومن ثم القيام بإبداعاتك ووضع لمستك بهدف تحويل هذه اللمسة والفكرة إلى حقيقة مستقبلاً ..

Homestyler Interior Design

الإصدار الحالي : 1.4.6.5.232 v .

الحجم : 26 ميغا بايت .

الدعم : اندرويد 3.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

إلى هنا أكون قد إنتهيت من عرض المجموعة الثانية لأفضل التطبيقات في مجال الهندسة المدنية ، وإليكم بالأسفل المقالات السابقة التي تدخل في هذا المجال ،  وفي الختام أتمنى أن تكون هذه التطبيقات قد نالت إعجابكم ، وأنتظروني بمقالات أخرى تعم الفائدة بين الجميع ..

أفضل تطبيقات المهندس المدني على أندرويد

أفضل تطبيقات المهندس المدني على iOS

أفضل تطبيقات مهندسي الشبكات والسيرفرات على أندرويد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى