الألعاب

وول مارت تختبر تجربة جديدة للتسوق الافتراضي داخل لعبة روبلوكس

تستعد سلسلة متاجر وول مارت العملاقة لخطوة جديدة في عالم التجارة الإلكترونية، حيث تختبر شراكة مع لعبة روبلوكس الشهيرة لتمكين المراهقين من تجربة فريدة للتسوق الافتراضي للحصول على سلع حقيقية.

في الشراكة الجديدة المسماة «Discovered»، يُمكن للمستخدمين البالغين من العمر 13 عامًا أو أكثر في الولايات المتحدة تصفح المنتجات المعروضة على أرفف افتراضية داخل اللعبة، والتجول بين المتاجر الافتراضية، وحتى تجربة ارتداء البضائع قبل شرائها.

عند اختيار المنتج المرغوب، ستفتح اللعبة نافذة متصفح ويب تعرض متجر وول مارت الإلكتروني لإتمام عملية الشراء والدفع للحصول على السلعة الحقيقية التي ستُرسل إلى عنوان المنزل.

وليس هذا فحسب، فالمشترون سيحصلون أيضًا على نسخة افتراضية مجانية من المنتج ليتمكنوا من امتلاكه داخل اللعبة.

تضم قائمة المنتجات الأولى المشمولة بهذا البرنامج التجريبي حقيبة كروشيه من علامة No Boundaries، وكوب حافظ للحرارة من TAL، وسماعات لاسلكية من Onn.

ويشارك في هذه التجربة عدد من منشئي المحتوى الشهيرين على روبلوكس مثل MD17_RBLX و Junozy و Sarabxlla.

ذو صلة > روبلوكس تطلق ميزة الترجمة الفورية لربط 70 مليون لاعب من جميع أنحاء العالم

وخلال هذه المرحلة التجريبية التي ستستمر طوال شهر مايو، لن تأخذ روبلوكس أي نسبة من مبيعات السلع الحقيقية، حيث تسعى الشركة إلى تقييم مدى اهتمام اللاعبين بهذه التجربة الجديدة.

ومن المتوقع أن تتغير شروط الشراكة مستقبلًا بعد جمع المزيد من البيانات حول سلوك المستهلكين في شراء السلع الحقيقية من داخل المتاجر الافتراضية.

رغم أن هذه الخطوة قد تبدو طريقة استغلالية جديدة لاستدراج المزيد من الأموال من المراهقين أو أموال أولياء أمورهم، إلا أنها تعد خطوة صغيرة أخرى في مساعي روبلوكس لتحويل اللعبة إلى سوق تجاري إلكتروني شامل.

فقد سعت الشركة العام الماضي إلى تعزيز وجودها في مجال التسويق الرقمي من خلال إطلاق طرق جديدة لعرض الإعلانات داخل اللعبة.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى