فيس بوك تختبر ميزة المواضيع الأكثر شعبية

OB-YS902_FACEBO_D_20130830140217

تعمل شبكة فيس بوك الاجتماعية هذه الأيام باختبار ميزة جديدة يستطيع المُستخدم من خلالها معرفة المواضيع الأكثر شعبية وتداولاً بين الناس على غِرار موقع التدوين المصغّر تويتر، وذلك وفقاً لما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال.




ووفقًا للمصدر، ستظهر هذه الميزة الجديدة في أعلى الجُزء الأيمن من صفحة الأخبار الرئيسيّة الخاصة بالمستخدم؛ لتعرض له ما يجري الحديث عنه في الوقت الحالي اعتمادًا على خاصّية الهاش تاق التي تمّ إطلاقها منذ شهرين تقريباً، بعدما أن لاقت رواج واستحسان كبير من قِبَلِ المستخدمين.

وتعليقًا على هذا الخبر، ذكرت متحدّثة باسم شبكة فيس بوك لصحيفة وول ستريت جورنال أنهم يقومون في الوقت الراهن بتجربة الميزة على نسبة صغيرة من مستخدمي الولايات المتحدة وبأنها لا تزال في المرحلة التجريبية الأولى وتحتاج إلى الكثير من التحسينات الأخرى ووعدت بالكشف عن تفاصيل أخرى في القريب العاجل.

ويُذكر بأن هذا الخبر سيزيد من وتيرة المنافسة بشكل كبير جداً بين فيس بوك وتويتر، وسيسعى كل طرف منهم إلى السيطرة على أكثر المواضيع تداولاً من أجل استقطاب فئة المعلنين، خاصة وأن كبار الشركات أصبحت تعتمد على إعلانات المحمول والحواسيب الشخصية أكثر من اعتمادها على الإعلانات التلفزيونية.

المصدر