الأخبار

تحميل واتس اب على أندرويد 100 مليون مرة

حقق تطبيق التواصل الفوري واتس اب رقماً قياسياً جديداً بتحميله مئة مليون مرة من متجر تطبيقات قوقل بلاي الرسمي.

ولم تذكر إحصائيات إنتشار التطبيق على منصات التشغيل الأخرى كـ iOS وبلاك بيري و ويندوز فون وحتى أنظمة نوكيا سيمبيان والهواتف العادية.

كذلك حل تطبيق الواتس اب في أعلى قائمة التطبيقات المدفوعة على متجر آب ستور في 119 دولة حول العالم، كما أنه في المركز الأول ضمن قائمة تطبيقات التواصل الإجتماعي المدفوعة في أمريكا.

وتتواصل شهرة التطبيق حتى أصبح يحل محل برامج المسنجر المعروفة لدى الكثيرين، وكانت الشركة صاحبة التطبيق قد صرحت في اغسطس الماضي عن وصولها إلى رقم قياسي جديد وهو 10 مليار رسالة تم إرسالها و إستقبالها بين كافة المستخدمين خلال يوم واحد فقط، وهو عشر أضعاف الرقم القياسي المسجل قبل عام واحد فقط.

وينضم واتس آب إلى مجموعة تطبيقات أخرى تساهم في إغضاب شركات الإتصالات وتكبيدها خسائر فادحة نتيجة عزوف المشتركين عن إستخدام الرسائل القصيرة في التواصل و إستبدالها بالتواصل المجاني اللامحدود عبر تطبيق واتس آب.

وبالرغم من ذلك فإن الشركة تعمل مع بعض شركات الإتصالات حول العالم لمحاولة تشجيع المشتركين على شراء باقات من البيانات لإستخدامها في إستهلاك التطبيق. وبالفعل أطلقت عدة عروض خاصة لإستخدام مفتوح للواتس آب شهرياً بـ 1 دولار فقط في هونغ كونغ مثلاً.

المصدر

‫8 تعليقات

  1. اصبحت المراسلات فيه مشفرة ولكن البرنامج نفسه ما زال عقيم وسيء وكثير الإنهيارات ولولا انتشاره ما احد استخدمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى