25 طريقة لأحتراف موقع جوجل بلس

 بعد عدة محاولات مستميته وارسال العديد من رسائل الترجي التي تندرج تحت بند الشحاتة ، أخيراً حصلت علي دعوة لدخول عالم جوجل بلس . لعلنا جميعاً علمنا بتجارب الشبكات الاجتماعية لجوجل أمثال Google Wave و Google Buzz والتي باءت جميعها بالفشل الذريع . و لكن صدقوني عالم جوجل بلس مختلف تماماً ، بإمكانك اليوم ان تقول “نعم هناك منافس حقيقي للفيس بوك ” ، دعونا ندخل في صلب الموضوع.

  وإليكم اهم مميزات و خفايا جوجل بلس




1-  رموز تنسيق كلام المشاركة من خلال كتابة الكلمة المراد تنسيقها بين تلك الرموز مثلاً:

 لتنسيق الكلمة لتكون بخط عريض نضعها بين (*)الكلمة(*) مثال اكتب *جوجل بلس*

لتنسيق الكلمة لتكون بخط مائل نضعها بين (_)الكلمة(_) مثل اكتب _موقع عالم التقنية_

لتنسيق الكلمة لتكون كلمة مشطوبة نضعها بين (-)الكلمة(-) مثل اكتب –موقع ادوات جوجل-

2-  نظام اضافة الصور لحسابك الخاص

اهم ما يميزه هو امكانية اضافة صور لك من خلال هاتفك المحمول شريطة ان يكون هاتف بنظام أند رويد، كما يميزه سرعة تحميل العالية للصور “أكيد اسرع من الفيس بوك” و لكن ما يعيب نظام صور جوجل هو عدم اضافة الصور بحجمها الطبيعي.

3-  نظام تعديل و أضافة مؤثرات علي الصور:

بعد اضافتك للصور بإمكانك ان تقوم بتدوير الصور سواء للاتجاه لليمين و الشمال  أو الرأسي ، كما يمكنك ان تضيف مؤثرات بصرية للصورة مثل تغيير الألوان إلي ابيض و اسود او تعتيم الألوان و مؤثرات اخري.

اضافة المؤثرات علي الصور في جوجل بلس

4-ميزة معرفة من يشاركك مشاهدة تلك المشاركة  :

بمعني ان فرضاً احد أصدقائك قام بعمل مشاركة و وصلتك و تريد انت ان تعرف من شاهدها معك كل ما عليك ان تضغط علي كلمة ( محدودة او عام او دوائر موسعة ) و ذلك بجوار أسم راسل المشاركة  فيظهر أسماء الأشخاص المشاركين لك في رؤيتها.

معرفة من شاهد تلك المشاركة حتي لو لم تكن مضاف عندك

5-   أرسال مشاركات معينة للعامة أو لدائرة معينة أو لشخص معين سواء هذا الشخص مشترك في جوجل بلس أو غير مشترك و ذلك من خلال بريدة الإلكتروني.

تخصبص مشاركة معينة لأحد دوائر الأصدقاء او لشخص معين سواء من داخل أو خارج جوجل بلس

6- امكانية تعديل حجم نافذة المحادثة و هذه الخاصية ليست متوفرة في بريد جوجل

نافذة المحداثة الصوتة و الفيديو الخاصة بجوجل بلس

7-   التحكم الرائع و التام في أي مشاركة 

حيث يتيح جوجل بلس ايقاف اضافة أي تعليق علي اي مشاركة قمت بها  و منع ايضا اعادة المشاركة لها بحيث لا يستطيع اي شخص اعادة نشرها مرة اخري.

التحكم الكامل في المشاركات في جوجل بلس

8-    Drag & drop خاصية السحب و الاسقاط  للمواقع و الصور و الفيديو الموجود علي جهازك في خانة المشاركات.

9-  خاصية المفاتيح المختصرة و حروف    J , K و يستخدمان في الصفحة الرئيسية حيث  حرف J ينتقل للأسفل المشاركات و K للأعلى كذلك يستخدم في صفحة الصور حيث عند الضغط علي زر من تلك الازرار يقوم بتبديل الصور واحدة تلوي الأخرى سواء لليمين أو اليسار.

10- الضغط علي  زر Enter علي اي مشاركة سوف يفتح خانة التعليقات الخاصة بتلك المشاركة .

11- الضغط علي وقت المشاركة للحصول علي تلك  المشاركة في صفحة مستقلة بها و استخدام الرابط الخاص بها في موقع أخر أو ارسالها عبر البريد .

12- أمكانية تعديل ملفك و بياناتك الشخصية لتظهر بشكل مختلف لدائرة أو اشخاص محددين عن باقي الأشخاص.

اضافة الأشخاص في نظام الدوائر لجوجل بلس


13- لو أزعجك تنبيهات مشاركة ما من شخص و تريد ان توقفها, يمكن بسهولة تجاهل المشاركة وسيقوم جوجل بلس بتعطيل التنبيهات بسهولة من خلال زر  السهم أعلي شمال المشاركة .

14-  للانتقال بشكل مباشر لمن تريد ان تضيفه إلي صندوق الدردشة كل ما عليك هو ان تضغط مرتين علي حرف Q بشكل متتالي

البحث السريع عن الأصدقاء من خلال حرف Q في جوجل بلس


15- خاصية المحادثة بالصوت و الفيديو تتيح لك عمل محادثة فردية أو جماعية مع دائرة معينة أو مع أشخاص من أكثر من دائرة كل ذلك في نافذة واحدة بمعني محادثة جماعية بالصوت و الفيديو.

دعوة الاشخاص و الدوائر المضافة لعمل محادثة صوتية و فيديو مجمع


16-  اثناء قيامك بعمل محادثة صوتية و فيديو سوف تظهر علي صفحتك انك تقوم بمحادثة و يظهر زر يحث كل اصدقائك علي الانضمام لتلك المحادثة و طبعاً بعد ان تصرح  له بالانضمام.

17- المحادثة سوف تعمل فقط في حالة ان من تريد ان تحدثهم هم ايضاً قاموا بتفعيل خاصية الدردشة و لكن كن حريصاً في من تحدثهم علي الدردشة لأنك عندما تكون في حالة تحدث مع شخص بإمكانه معرفة بريدك الإلكتروني من خلال تصفح بياناتك

18- أمكانية  أرسال بريد إلكتروني إليك من خلال الدخول علي  صفحة حسابك الشخصي و ذلك بدون اظهار بريديك الالكتروني بشكل علني  و ضغط زر مخصص لأرسال رسالة بريد إلكتروني إليك كذلك في حالة انك ارسلت بريد الكتروني لشخص علي جوجل بلس  من خلال صفحته الشخصية فسوف يرسل نسخة للبريد المرسل  إليه علي  صندوق بريدك الإلكتروني كنسخة احتياطيه .

زر أرسال بريد ألكتروني لصاحب الصفحة من خلال صفحتة


19-  أستخدم علامة + او @ للإشارة الى شخص معين و توجيه مشاركتك له “mention”. مثل الفيس بوك

20- كيفية أرسال دعوات لأصدقائك للاشتراك في جوجل بلس حيث يوجد طريقتين :

أ‌-  وضع بريدة الالكتروني في مع الدوائر التي يوجد مكانها النص التالي ”إضافة دوائر أو أشخاص للمشاركة معهم” ثم اضغط مشاركة. وستصله رسالة يوجد بها رابط المزيد من التفاصيل عن جوجل بلس , يقوم بالضغط عليه ثم متابعة الخطوات . جوجل تقوم بتعطيل وتفعيل التسجيل بشكل متقطع و قبول عدد محدود يوميا لذلك ليس شرطاً انها سوف تقبل اشتراكك.

ب‌-   أنشاء  دائرة جديده و أضف بها  البريد الإلكتروني الخاص بالأشخاص المراد ارسال دعوات   إليهم   ثم  اكتب أي مشاركة  في الدائرة ثم أرسلها . أخر خطوة ان تأخذ الرابط الخاص بتلك المشاركة الخاصة بتلك الدائرة و تقوم بأرسالها للأشخاص المعنين بالدعوة ليدخلوا عليها و يعلقوا مما  يؤدي لعرض جوجل عليهم الاشتراك بالموقع.

21- خدمة ارسل تعليقك أو مشكلتك لجوجل لحلها : عندك ملاحظة على الخدمة او واجهتك مشكلة تقنية يمكنك ارسالها الى جوجل مع صورة من الشاشة وبعض البيانات عنها بسهولة من خلال الضغط على زر  “ارسال تعليقات” الموجود اسفل الجهة اليسرى من المتصفح بشكل دائم.

نافذة الشكاوي و المشكلات لجوجل حيث تأخذ لقطة للشاشة و ترسلها لجوجل

22- اظهار و اخفاء أي من اصحابك علي صفحتك الشخصية أو دائرة من دوائر معارفك عن العامة أو عن أشخاص بعينهم بحيث من الممكن منع ظهور  دوائر او معارف من جهتك عن اشخاص بعينهم من خلال ذهابك إلي ملفك الشخصي ثم  اضغط تعديل الملف الشخصي, ثم اتجه الى الجهة اليمنى تحت صورتك مباشرة يوجد صور اصدقائك الموجودين في دوائرك وايضاً الاصدقاء الذين اضافوك في دوائرهم, يوجد في رأس كل قائمة علامة كرة ارضية اضغط عليها وستخرج لك نافذة الصلاحيات, حددها حسب رغبتك.

التحكم الكامل في ظهور و عدم ظهور اي عضو من اعضاء أي دائرة عن باقي أصحابك

23- التكامل الكامل بين جوجل بلس و اهم مواقع جوجل و منها بريد جوجل Gmail حيث  يمكنك الرد على التعليقات و مشاركتها ومتابعتها دون الحاجة لدخول موقع جوجل بلس من خلال بانر باعلي الصفحة سوف تجده لونة بين الأسود و الابيض.

التكامل بين جوجل بلس و مختلف خدمات جوجل و منها قاريء جوجل

التكامل الكامل بين بريد جوجل و خدمات جوجل بلس

24- خدمة تقصير الرابط الخاص بصفحتك الشخصية من خلال موقع. هذا هو رابط صفحتي قبل التقصير https://plus.google.com/109791641931529282193/posts

طويلة اليس كذلك ؟؟؟ طريقة التقصير بسيطة ادخل علي موقع التقصير هذا http://gplus.to/

ثم كل ما عليك ان تقوم بنسخ الأرقام الموجود برابط صفحتك الشخصية مثل تلك الصورة ثم وضعها في هذا الموقع و اعطاء ملفك الشخصي أسم تفضله هذه هي الخطوات ببساطة .

موقع يقوم بتقصير رابط صفحتك الشخصية علي جوجل بلس


25- عدل و شاهد كيف يظهر ملفك الشخصي لشخص معين و تعديل اظهار الملف أو اخفاء أو اظهار بيانات معينة فقط لهذا الشخص من خلال الدخول علي ملفك الشخصي  تحت  زر تعديل الملف الشخصي يوجد خانة بحث اكتب اسم هذا الشخص حيث تريد ان يظهر ملفك بشكل معين له فقط ثم اضغط Enter  سوف يظهر فالأعلى أسم هذا الشخص و بجانبه زر تعديل ملفك الشخصي ، تقوم انت بالتعديل ثم اضغط موافقة مما يؤدي لتعديل ملفك فقط لهذا الشخص.

التحكم الكامل في ظهور و أخفاء و تعديل بياناتك الشخصية تبعاً لمن يقوم برؤيتها