مقالاتمنوعات

معاً لتنظيف تعليقات اليوتوب Clening YouTube Comments

youclean

المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

يعتقد الشخص لمجرد كونه خلف شاشة حاجبة, لا أحد يعرف عنه شيء يمكنه فعل أي شيء يرغب به دون حساب أو عقاب, فيقذف هذا وذاك ويسخر من هذا وذاك بأسلوب قذر و بإستخدام جميع العبارات المسيئة والكلمات المنحطة في تجريح أحد أو في تبرير حجته أو إثباتها .. ((يا فلان ياقذر يا فاجر كيف تسمح بذلك لأهلك لأن أخواتك الفاجرات العـ***** وإلخ ..)) أو في استخدام تعليقات اليوتوب في فرض الرأي على الآخرين بالقوة والإجبار والمهاجمة الشخصية لكل من لا يؤيده.

نحن يجب أن نعترف أننا نعيش في عالم لا يتفق مع أفكارنا ولا مبادئنا ولا إعتقاداتنا ولا طرق تحليلنا للأمور وأن البشر لا يتشابهون وللإعتراض طرق وأساليب تمثل صاحبها وعلقيته للآخرين وليس بشريطة أن يقتنع الطرف الآخرى وتلك هي نقطة مهمة جداً نجهلها.

حتى الآن لم أصادف مقطع فيديو في اليوتوب يخلو من التعليقات المسيئة أو التهجم الشخصي على الآخرين لميولهم السياسية والدينية فهذان الموضوعان يشغلان مساحة تهجمية همجية للغاية من أشخاص يجهلون فن الحوار والعلاقات العامة مع البشر الأسوياء.

هذه الطريقة قد تحد من التعليقات المريضة والمسيئة للآخرين وأتمنى أن يساهم الجميع في اليوتوب في حملة لتنظيفه وتنقيته تلك ستكون بإذن الله بقوة الجميع فعالة.

good

bad

هذه الطريقة البسيطة عندما يتم تصويت (إصبع للأسفل) على أن الرد سيء ويتحول رقم إلى ناقص وعدد التصويتات التي تقول أن الرد سيء يجعل الرد لا يظهر إلا عند الضغط على زر Show أنها طريقة فعالة لمنع التعليقات المسيئة من أن يقرأها الأشخاص الذين لديهم القابلية إلى العنف والسب والشتم والسخرية.

لفترة بسيطة كنت أظن أنه لا يجب حذف أي تعليقات تهجمية وإن كانت من أسماء مجهولة لأنه يجب أن نطرح مساحة للديموقراطية وحرية الرأي في المواقع التفاعلية كمواقع الويب2.0 , لكن أظن أن تلك الفكرة أصبحت خاطئة فعندما يهيم موج عاتي يهاجمك شخصياً ويقذفك بالشتائم أو السخرية أو العنف يصبح الإنترنت وتلك المواقع مرتع للهكذا تعليقات تشجع على الألفاظ النابية والكراهية والتفرقة.

‫21 تعليقات

  1. مشكور اخوي على هذه البادره
    و ارجو ان تخرج هذه الفكره من هذا الموقع الى جميع المواقع العربيه

  2. بصراحه اخر ما اهتم فيه باليوتوب التعليقات ,, لاني ابدا ما اقرى شو مكتوب ,, ^^ لاني اعرف بشوف تفاهات فاتجنب القراءة واستمتع بالمشاهدة

  3. لم أعلق في اليوتيوب أبداً.

    يحتار أصحاب المواقع التي تتيح التعليق بين المتابعة والتساهل. لكن يبدو أن المتابعة أفضل.

  4. فعلاً تنضيف التعليقات مهمه جميله في حال مشاهدة اللقطات , يكون شي على الماشي وان شاء الله تاخذ اجر بحيث انك تساعد في الأمر بالمعروف ( والنهي عن المنكر ) وطبعاً أقلها إنكار بالقلب ولكن (( بيدك أفضل ))

    فجزاك الله كل خير

  5. التعليقات المؤدبة واللي تشوفها في المنتديات وفي المدونات المراقبة .. ماهي في الحقيقة الا مجاملات ونفاق تخفي اخلاق الشخص الحقيقية – هذا في الغالب- .

    من يريد ان يرى مجتمعنا واخلاق شبابنا يدخل على الملتقيات الحرة والتي لا يوجد فيها رقيب مثل الفيس بوك او اليوتيوب وسترى مجتمعنا على حقيقته ..

    اعتقد انها ظاهره صحيه حد ما .. في ظل الكبت الذي نعانية .

    تحياتي لاصحاب التعليقات ( المؤدبة ) .

  6. أخي مسالم ولكن تلك التعليقات المؤدبه ليست هي بصدد جرح أحد أو قذف أحد ومن المفترض إذا كان هناك تعقيب أو نقد أو إعتراض أن يكون بأسلوب أفضل ثم إن الإسلام لا يشجع على المجاهره بالقول السيء والفعل السيء

    إن كان الشخص يجد في نفسه عدم المقدره على الرد الجيد أو الإنتقاد أو الإعتراض بأسلوب أفضل من الشتائم والقذائف ومهاجمة الآخرين لإعتقاداتهم أو جنسياتهم فمن الأفضل ان يصمت لقوله صلى الله عليه وسلم: “من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت”

    هل يجب أن نعطي هؤلاء مساحة كافيه ينطلقوا؟
    أو نعطيهم فرصة لأن يتعلموا اتكيت الحوار وتطبيق تعليماتنا الإسلامية في الحوار على الإنترنت !

  7. نيارت

    موضوعـ رائعـ جداً
    أسأل الله أن ينفعل به كل من يتصفحة ويقرأه
    وأتمنى أن تكون هناكـ حملة في جميع المدونات
    وتكون الإنطلاقة من هذه المدونة المباركة لتنظيف الـ YouTube من هذه التعليقات المسيئة التي تسيئ أولاً وأخيراً لشباب المسلمين سواءً كانوا خليجين أو عرب أو حتى في بلدان العالم الإسلامي وأخذ نظرة سيئة عن أخلاقـ شبابـ المسلمين والإسلام.
    أخيراً أسأل الله أن يكتب لنا ولكمـ التوفيق بالدارين وأن يكتب لكـِ أختي نيارت الأجر والمثوبة على هذا الموضوع

    تقبلوا فائقـ تحياتي وإحترامي
    متعب الحربي

  8. بسم الله الرحمن الرحيم

    نعم فكرهـ ممتازهـ نريد ان نسمو باخلاقنا

    ونبتعد عن كل كلام بذي شكرا على مبادرتكـ
    والى الامام ونحن معكـ

    في امان الله

  9. صدقت الردود في اليوتيوب سلبيه وبشكل عالي جداً السباب والشتام والقذف في الاعراض تدخل في أي موضوع حتى لو يكن له أي صله
    فمن الجيد أن قمتي بتنبيه الامستخدمين إلى خطوة إيجابية كهذه

    شكراً نيارت :)

  10. مثل هذه المواقع أصبحت كالمرآة لمجتمعاتنا العربية

    عنصريةوتعصب مذهبي-قبلي-اقليمي.

    نحن للأسف متطرفون في كل شئ نتبناه أو نؤمن به.

    ناهيك عن عوامل الإحباط والمشكلات العميقة التي

    نعيشها في عالمنا العربي من بطالة وفقر وفساد

    اداري ومالي وقمع سياسي.

    لذلك تنظيف التعليقات غير اللائقة غير مجدي بل

    مستحيل لإنها تعتبر إفرازات لهذه المجتمعات المريضة،

    فأنت لن تستطيع أن تقضي على البعوض إلا بتجفيف

    المستنقع كما يقال.

  11. تنوبرة رائعة أختي نيارت ..
    للآسف الشديد مانراه في اليوتيوب و غيره من المواقع التي تسجل بها الردود دون رقيب , يشعرنا حقاً بضحالةالفكر و أستفشى العنصرية و الأفكار الغجرية الغير مسؤولة !
    الطريقة رائعة و رغم جدواها في إخفاء التعليق السيء , الا ان ذلك لا يعني حذفها , و كثيراً من الايادي الفضولية تتناول show قبل جميع الردود الاخرى !!!

    و دمتم بخير

  12. جزاك الله خيرا اخي الحبيب اسلوب حضاري جدا لمنع التعليقات السخيفه بالمناسبة هناك مجموعة اشخاص يدخلون للفيديوهات العربيه يكتبون (هل تعتقد ان الله موجود) ثم يريد المشاهد ان يتحول الى موقعهم الذي يدعوا للالحاد ويسب في الله وفي الانبياء فارجوا ان نحذف هذه الرسالة خاصة والقليلة الذوق والادب عامة

  13. عذرآ لكل فعل:ردة فعل! “من رأى منكم منكرآ فليغره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقله وذلك اضعف الإيمان” مهداه الى كافة وسائل الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى