برامج

شاومي تختبر تحديث HyperOS 2.0 تمهيدًا لإطلاقه

شاومي تختبر تحديث HyperOS 2.0 تمهيدًا لإطلاقه

كشفت مصادر مطلعة عن بدء شركة شاومي الصينية اختبارات نظام التشغيل HyperOS 2.0، في خطوة تمهد لإطلاق الإصدار الجديد من واجهة المستخدم الخاصة بهواتفها الذكية.

وأفاد فريق موقع XiaomiTime المتخصص في متابعة أخبار الشركة، بأن شاومي بدأت رسميًا في اختبار النسخة الثانية من نظام HyperOS، وذلك بعد أسابيع من التسريبات التي تناولت هذا الموضوع دون تأكيد رسمي.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن HyperOS 2.0 في شهر أكتوبر القادم، بالتزامن مع إطلاق سلسلة هواتف شاومي 15 الجديدة، وفقًا للممارسات المعتادة للشركة في إطلاق تحديثات واجهة المستخدم الرئيسية.

ورُصدت إضافة جديدة على خادم التحديثات الخاص بشاومي تحمل اسم [OSBigversion]، والتي تشير إلى إصدارات HyperOS المختلفة.

فعلى سبيل المثال، سيظهر الإصدار الحالي كـ [OSBigversion] رقم 1.0، بينما سيظهر الإصدار الجديد كـ [OSBigversion] رقم 2.0.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإضافة تحل محل الإضافة السابقة [Bigversion] التي كانت تستخدم لتحديد إصدارات MIUI الرئيسية. ويشير هذا التغيير إلى أن شاومي تتجه نحو تطوير نظام HyperOS بشكل مستقل عن MIUI.

ومن الجدير بالذكر أن أرقام البنية الخاصة بإصدارات HyperOS تبدأ بـ V816، وهو ما يرتبط بتاريخ إطلاق MIUI لأول مرة في 16 أغسطس 2010.

وقد أثار هذا الأمر تكهنات حول ما إذا كان HyperOS مجرد إعادة تسمية لـ MIUI 15، أم أنه نظام تشغيل جديد بالكامل.

وبينما تظل التفاصيل الدقيقة حول المزايا الجديدة في HyperOS 2.0 غير معروفة، فإن عشاق هواتف شاومي يترقبون بشغف الإعلان الرسمي عن النظام الجديد، والذي من المتوقع أن يجلب تحسينات كبيرة في الأداء وتجربة المستخدم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى