الأخبار

Humane تسعى للبيع بمليار دولار بعد فشل جهاز AI Pin

Humane تسعى للبيع بمليار دولار بعد فشل جهاز AI Pin

ظهرت تقارير حديثة تُفيد بأن شركة Humane تحاول بيع نفسها بمبلغ يصل إلى مليار دولار بعد الفشل الذريع لجهاز الذكاء الاصطناعي AI Pin. وكانت أولى التقارير حول بحث الشركة عن مُشترِ قد ظهرت في الشهر الماضي.

كشف تقرير من صحيفة نيويورك تايمز اليوم الخميس تفاصيل جديدة حول مبيعات الشركة، وكانت النتائج غير مبشرة، شأنها شأن الجهاز الذي أطلقته.

بحلول أوائل أبريل، وهو الوقت الذي نُشرت فيه العديد من المراجعات السلبية لجهاز AI Pin، كانت الشركة قد تلقت حوالي 10,000 طلب فقط للجهاز.

وهذا رقم بعيد جدًا عن الـ 100,000 وحدة التي كانت تأمل في بيعها هذا العام.

ومع السعر البالغ 700 دولار للجهاز بالإضافة إلى 24 دولار شهريًا لخدمة 4G، يمكن أن تصل الإيرادات الأولية للشركة إلى حوالي 7.24 مليون دولار، دون احتساب الطلبات الملغاة.

وعلى الرغم من هذا الأداء الضعيف، تسعى Humane لبيع نفسها بمبلغ يفوق المليار دولار.

يُذكر أن شركة HP كانت من بين الشركات التي تفاوضت مع Humane حول إمكانية الاستحواذ، وذلك بعد أسبوع فقط من صدور المراجعات السلبية.

أي مشترٍ محتمل لشركة Humane قد يجد نفسه في مواجهة تحديات كبيرة، خاصة بعد أن نصحت الشركة عملاءها هذا الأسبوع بالتوقف عن استخدام حافظة الشحن الخاصة بجهاز AI Pin بسبب مخاوف تتعلق باحتراقها.

هذا الفشل الكبير يضع العديد من التساؤلات حول المستقبل التقني للشركة، ويجعل من الصعب على أي مستثمر أن يغامر بالاستحواذ على تقنياتها وأعمالها.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى