الأخبار

باناسونيك تُطلق كاميرا Lumix GH7 لهواة الفيديو

باناسونيك تُطلق كاميرا Lumix GH7 لهواة الفيديو

أعلنت باناسونيك عن إطلاق كاميرتها الجديدة Lumix GH7 التي تُعدّ تحديثًا مهمًا لسلسلة كاميرات تدوين الفيديو الشهيرة.

وتأتي GH7 لتعزز مكانة باناسونيك في سوق تصوير الفيديو الاحترافي، بعد نجاح الكاميرا GH6 التي أُطلقت قبل عامين فقط.

تتميز الكاميرا الجديدة بمستشعر CMOS بدقة 25.2 ميجابكسل، مما يتيح لها تقديم جودة صورة عالية وأداء محسّن في التركيز التلقائي بفضل تقنية الكشف عن الطور (PDAF).

كما تم تجهيزها بخوارزمية جديدة للتعرف على التركيز التلقائي في الوقت الفعلي، ما يجعلها مثالية للاستخدام في البيئات المتحركة مثل الطائرات والقطارات.

تدعم GH7 تسجيل الفيديو بصيغة ProRes RAW بدقة تصل إلى 5.7K بمعدل 30 إطار في الثانية، بالإضافة إلى قدرتها على تصوير فيديو بدقة 5.8K بمعدل 60 إطار في الثانية بصيغة 10-بت H.265.

كما يمكنها تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 120 إطار في الثانية، أو بدقة Full HD بمعدل 240 إطار في الثانية، ما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن أداء عالي وتنوع في خيارات التصوير.

من حيث التخزين، تحتوي الكاميرا على فتحات لبطاقات SD UHS II وبطاقات CFexpress، حيث تتيح الأخيرة تسجيل الفيديو بصيغ ProRes و ProRes RAW بدون مشاكل.

كما تدعم GH7 تسجيل الصوت بصيغة 32-بت float، مما يلغي الحاجة إلى ضبط مستويات تسجيل الصوت أثناء التصوير.

وحسّنت باناسونيك تقنية تثبيت الصورة في GH7، مع إضافة مميزات لتصحيح التشوه المنظوري للفيديو، ما يعزز من جودة التسجيلات ويجعلها أكثر احترافية.

كما تحتوي الكاميرا على مروحة تبريد لتبديد الحرارة، مما يسمح بتصوير لفترات طويلة دون مشاكل في ارتفاع درجة الحرارة.

وتدعم الكاميرا الجديدة التكامل مع خدمة Camera to Cloud من أدوبي عبر منصة Frame.io، مما يتيح تحميل الصور والفيديو تلقائيًا إلى السحابة، وهو ما يسهل عملية مشاركة المحتوى ومراجعته بشكل فوري.

من المتوقع أن تتوفر كاميرا Lumix GH7 في الأسواق بدءًا من يوليو المقبل بسعر 2200 دولار، وهو نفس السعر الذي طُرحت به الكاميرا GH6 عند إطلاقها في عام 2022.

وتعد هذه الكاميرا الجديدة بإحداث نقلة نوعية في عالم تصوير الفيديو الاحترافي، وتلبية احتياجات المدونين وصناع المحتوى بجودة وأداء فائقين.

اقتراح المُحرر


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى