الأخبار

هواوي تُحقق أرباحًا في قطاع حلول السيارات الذكية بفضل المبيعات القياسية

هواوي تُحقق أرباحًا في قطاع حلول السيارات الذكية بفضل المبيعات القياسية

أعلنت هواوي عن تحقيق أرباح في قطاع حلول السيارات الذكية خلال الربع الأول من عام 2024، وذلك بفضل المبيعات القياسية لسياراتها.

وأكد رئيس وحدة حلول السيارات الذكية في هواوي “يو تشنغدونغ” أن الشركة بدأت في تحقيق الأرباح اعتبارًا من الربع الأول من هذا العام، مشيرًا إلى أن هواوي تتصدر حاليًا ترتيب الأبحاث والتطوير في مجال القيادة الذكية.

وفي مقابلة مع تينسنت نيوز، أوضح يو تشنغدونغ أن أعمال حلول السيارات الذكية في هواوي قد نجحت في تحويل الخسائر إلى أرباح خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

وأبرز أن المبيعات المزدهرة لسيارات مثل AITO M7 و Luxeed ساهمت بشكل كبير في هذا الإنجاز الجديد للشركة.

وأشار يو إلى أن شركاء هواوي في صناعة السيارات مثل شيري و BAIC و JAC ساهموا أيضًا في نمو قطاع حلول السيارات الذكية للشركة. وتطمح هواوي للوصول إلى مستويات جديدة في هذا القطاع بحلول نهاية عام 2024.

وتشير بعض التقارير إلى أن الشركة تستثمر حوالي 70-80% من ميزانية الأبحاث والتطوير، والتي تقدر بحوالي 10 مليارات يوان، في حلول السيارات الذكية.

ويهدف هذا الاستثمار إلى بناء قدرات مبتكرة ومتقدمة وسهلة الاستخدام لتحسين تجربة القيادة للمستخدمين.

وأكد يو تشنغدونغ أن أعمال حلول السيارات الذكية في هواوي قد أكملت التحول خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، وأن وحدة أعمال السيارات تقترب من نقطة التعادل.

ومن المتوقع أن تتحول الخسائر إلى أرباح وأن تحقق نموًا إيجابيًا مستدامًا بدءًا من أبريل.

وعند سؤاله عن كيفية تعامل هواوي مع المنافسة السعرية في سوق السيارات الصينية، قال يو أن شركاء الشركة يجب أن يتفاعلوا مع النشاط في هذه المنافسة.

بهذا الإنجاز، تعزز هواوي من مكانتها في سوق السيارات الذكية، مؤكدًة التزامها بتقديم حلول مبتكرة ومتفوقة في هذا المجال.

اقتراح المُحرر


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى