الأخبار

شاحنة تسلا سايبر تراك تحصل على ميزة Offroad Mode

أعلنت شركة تسلا الأمريكية عن تحديث جديد لشاحنتها الكهربائية المثيرة للجدل سايبر تراك، والذي يُعتبر خطوة كبيرة نحو تعزيز أداء المركبة على الطرق الوعرة والتضاريس الصعبة.

ومن المقرر أن تحصل سايبر تراك على وضعية جديدة للقيادة الوعرة تحمل اسم «Offroad Mode»، والتي ستعمل على تحسين أداء الشاحنة على الأسطح غير المعبدة مثل الصخور والرمال والثلوج العميقة والحصى.

كما ستوفر الوضعية الجديدة خيارين متقدمين، الأول هو «Overland Mode» الذي يضمن سلاسة التحكم ودفع أفضل على التضاريس الصعبة، والثاني «Baja Mode» الذي يعزز توازن المركبة ويجعل التحكم أكثر حرية عند تفعيل وضع المساعدة على الاستقرار بالحد الأدنى.

وفي حالة فقدان إطار واحد للقدرة على الدفع بسبب الأرض غير المستوية أو الزلقة، ستُحول قوة الدفع تلقائيًا إلى الإطار المقابل، مع إمكانية تفعيل خاصية قفل نظام التفاضلي الأمامي في الإصدار ثلاثي المحركات «Cyberbeast»، إضافة إلى وجود نظام تفاضلي افتراضي خلفي يعمل دائمًا في وضع Overland.

كما ستحظى الشاحنة الكهربائية بميزة Trail Assist التي تعمل كنظام تثبيت السرعة ولكن للقيادة الوعرة، حيث تساعد السائق على الحفاظ على سرعة ثابتة ليركز فقط على التوجيه دون الحاجة للتحكم بالسرعة، وهي ميزة تضمن أيضًا عدم انزلاق الإطارات أثناء الصعود أو النزول من المنحدرات.

ذو صلة > بالفيديو: لوسيد آير سافاير تتفوق على تسلا موديل إس بليد في سباق السرعة

ولم تغفل تسلا التحسينات على الطرق المعبدة، إذ ستوفر الشاحنة تحكمًا أفضل بالجر على الطرق الثلجية أو الملساء أو الرطبة لتوزيع قوة الدفع بالتساوي بين جميع الإطارات.

كما سيتم تقدير الحمولة بشكل أكثر دقة وضبط نظام التعليق التكيفي تلقائيًا لتوفير قيادة أكثر راحة وتحكم أكثر اتساقًا.

وأخيرًا، ستضيف تسلا وضعية CyberTent Mode التي تسوي نظام التعليق لتوفير سطح مستوٍ ليتمكن السائق من النوم براحة، إضافة إلى فتح الغطاء الخلفي الصلب لاستيعاب الخيمة مع توفير الإضاءة والتكييف ومآخذ الكهرباء.

لم تحدد الشركة الأمريكية موعدًا محددًا لإطلاق التحديث الجديد على شاحنتها المنتظرة، لكنها أكدت أنه لن يطول الانتظار كثيرًا.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى