الأخبار

تسريبات جديدة عن مواصفات iPhone SE 4

ألقت تسريبات حديثة الضوء على مواصفات هاتف iPhone SE 4 المنتظر من شركة آبل، والذي من المتوقع أن يشهد تحسينات ملحوظة مقارنة بالإصدار الحالي رغم عدم إطلاقه قبل عام 2025.

ووفقًا لمصدر معروف على موقع إكس، سيأتي آيفون SE 4 بشاشة OLED قياس 6.1 بوصة من نوع LTPS مع معدل تحديث 60 هرتز فقط، في حين تظهر الواجهة الأمامية أشبه بآيفون 13، بينما ستكون الواجهة الخلفية مشابهة لهاتف آيفون XR بكاميرا أحادية.

ومن المثير للاهتمام أن الكاميرا الأحادية للهاتف ستدعم ميزة الفيديو السينمائي بدقة 1080p، التي تعتمد عادة على استخدام كاميرتين رئيسية وواسعة الزاوية لفصل الأشخاص عن الخلفية، ويُتوقع أن تعتمد آبل في iPhone SE 4 على تقنيات جديدة وذكاء اصطناعي ضمن نظام iOS 18 لتفعيل هذه الميزة.

كما ستدعم الكاميرا HDR الذكي والتصوير الضوئي المُعزز بالذكاء الاصطناعي ووضع البورتريه، لكن دون دعم للتصوير الليلي.

وعلى صعيد المعالج، سيعتمد الهاتف على شريحة A16 Bionic المُطورة بمودم Snapdragon X70 من كوالكوم، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5 سعة 6 غيغابايت، أما سعات التخزين المتوفرة فستكون 128 و512 غيغابايت فقط دون خيار 256 غيغابايت.

ذو صلة | هل أشتري آيفون إس إي؟

بهذه المواصفات المُحسنة ومزايا الكاميرا المتطورة، يبدو أن iPhone SE 4 سيشكل نقلة جيدة لتشكيلة الهواتف الاقتصادية من آبل. ومن المتوقع أن يأتي بسعر مماثل للإصدار الحالي البالغ 429 دولار للنسخة الأساسية و579 دولار للإصدار الأعلى، وهناك احتمالات بأن يزيد السعر قليلًا.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى