الأخبار

آبل M4.. معالج جديد لأجهزة الماك يدعم الذكاء الاصطناعي

تستعد شركة آبل لإطلاق جيل جديد من رقاقاتها المخصصة للحواسيب المكتبية والمحمولة، حيث تشير التقارير إلى أن الشركة ستكشف قريبًا عن رقاقات M4 التي ستركز بشكل خاص على تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في أجهزة ماك.

وفقًا لتقرير صادر عن بلومبرج، تقترب آبل من إنتاج ثلاثة طرازات مختلفة من رقاقات M4، والتي من المقرر أن تغطي مجموعة واسعة من أجهزة ماك بما في ذلك آيماك، وماك بوك برو، وماك ميني، وماك ستوديو.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة في طرح الحواسيب المُحدثة بهذه الرقاقات في أواخر العام الحالي، وتمتد حتى أوائل العام المقبل. حيث ستشهد هذه الفترة إطلاق ماك بوك برو بحجم 14 بوصة بسعر منخفض، وماك بوك برو مقاس 14 و16 بوصة للفئة الرائدة، بالإضافة إلى طرازات جديدة من آيماك وماك ميني.

أما بالنسبة للحواسيب المحمولة مثل ماك بوك إير مقاس 13 و15 بوصة، فمن المقرر أن تحصل على تحديثات برقاقات M4 في ربيع العام المقبل، في حين سيحصل ماك ستوديو على تحديث في منتصف العام القادم، وستنتظر أجهزة ماك برو تحديثها بالرقاقة الجديدة حتى عام 2025.

ذو صلة | آبل قد تُطلق متجر تطبيقات ذكاء اصطناعي في WWDC 2024

وتخطط آبل لإبراز قدرات معالجة الذكاء الاصطناعي للرقاقات M4 الجديدة، وكيفية تكاملها مع الإصدار القادم من نظام التشغيل macOS 15، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في مؤتمر المطورين السنوي للشركة في يونيو المقبل، قبل إطلاقه للجمهور في فصل الخريف.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى