برامج

تجربة البودكاست على يوتيوب ميوزيك تُثير غضب المستخدمين

شهدت منصة يوتيوب ميوزيك هجومًا لاذعًا من قبل مستخدميها على خلفية تجربة البودكاست الضعيفة التي تقدمها، وذلك بعد أسبوع فقط من إيقاف شركة قوقل لخدمة البودكاست (Google Podcasts).

أقدمت شركة قوقل على إغلاق تطبيق قوقل بودكاستس الشهير، متخذة من يوتيوب ميوزيك البديل الرسمي لخدمة البودكاست. إلا أن هذه الخطوة قوبلت بغضب شديد من جانب المستخدمين، الذين انتقدوا بشدة ضعف التجربة التي تقدمها المنصة الجديدة.

وفي محاولة لتهدئة الأوضاع، نشرت فِرق عمل البودكاست في يوتيوب ميوزيك تدوينة على موقع ريديت، أقرت فيها بتلقي الانتقادات والشكاوى من المستخدمين، مؤكدة أنها تعمل على إدخال المزيد من التحسينات على الخدمة.  

ومن بين التحديثات التي أشارت إليها الفرق، إمكانية فلترة حلقات البودكاست من الأحدث إلى الأقدم أو العكس، إضافة إلى ظهور البودكاستات في التغذية الرئيسية للمستخدمين خارج الولايات المتحدة، فضلاً عن تحسينات في نتائج البحث.

لكن على الرغم من هذه التحسينات البسيطة، إلا أن المستخدمين ظلوا يطالبون بإضافة مزايا أساسية مفقودة في التجربة الحالية لخدمة البودكاست على المنصة. 

ذو صلة | كيف تنقل اشتراكات البودكاست من بودكاست جوجل إلى يوتيوب ميوزيك؟

ومن أبرز المطالب التي رفعها المستخدمون، القدرة على البحث داخل حلقات البودكاست المشترك فيها، والتنقل بين الفصول داخل الحلقات، وإمكانية تحديد الحلقات كـ «تم الاستماع إليها».

ولا شك أن غياب هذه الميزات الأساسية في يوتيوب ميوزيك يعد مفاجأة صادمة، خاصة وأن الشركة كانت تخطط لنقل خدمة البودكاست إليها منذ فترة طويلة.

لذا، تُرى متى ستستجيب قوقل لمطالب جماهيرها وتعمل على تحسين تجربة البودكاست لتكون مُرضية؟ ففي حال استمرار الوضع على ما هو عليه، قد تفقد العديد من المستخدمين الذين سيلجأون إلى منصات بديلة مثل سبوتيفاي.

اقرأ | يوتيوب ميوزك و بريميوم يتجاوزان 100 مليون مستخدم


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى