الأخبار

آيفون 16 قادم مع شاشات بحواف أنحف من ذي قبل

تسربت مؤخرًا تفاصيل جديدة عن هواتف آيفون 16 القادمة من شركة آبل، والتي من المتوقع أن يتم الكشف عنها قبل نهاية العام الحالي. ووفقًا للتقارير، ستتميز بعض طرازات آيفون 16 بتقنية شاشة جديدة تسمح بحواف أنحف، مما قد يوفر مساحة أكبر للشاشة في إصدارات البرو.

وأفادت تقارير صحفية كورية بأن شركات تصنيع الشاشات طورت تقنية جديدة لتقليل حجم الحواف، مما يتيح صناعة شاشات بدوائر تحكم أكثر كثافة، وبالتالي جعل الحواف أرفع.

وعلى الرغم من عدم تأكيد ما إذا كانت هذه التقنية ستُدمج في طرازات آيفون 16 العادية أو البرو، إلا أن آبل تميل عادةً لإدخال تحسينات الشاشة أولاً في إصدارات هواتفها البرو قبل تعميمها على الطرازات الأقل تكلفة لاحقًا.

وتأتي هذه التفاصيل لتكمّل المزايا المتوقعة لسلسلة آيفون 16 عند إطلاقها هذا الخريف.

فعلى الرغم من عدم إعلان آبل رسميًا عن هواتفها الجديدة حتى موعد الإطلاق في سبتمبر، إلا أن التسريبات تكشف عادةً عن أبرز المزايا المنتظرة. وكان من أبرز مزايا آيفون 15 برو في العام الماضي وجود إطار من التيتانيوم، وزر الإجراءات، وشاحن USB-C.

ذو صلة | تسريب مواصفات آيفون 16 برو و 16 برو ماكس وبعض المميزات القادمة

وتعتبر التحديثات السنوية المنتظمة من آبل سمة مميزة لسلسلة آيفون، التي لا تزال خط المنتجات الأكثر مبيعًا للشركة.

ويعزى نجاح الآيفون جزئيًا إلى التحسينات المستمرة في الكاميرات والشاشات وعمر البطارية، والتي تتراكم لصالح المستخدمين الذين يشترون هاتفًا جديدًا كل بضع سنوات.

إلى جانب التحسينات في الأجهزة، من المتوقع أن تعلن آبل أيضًا عن تحديثات لنظام تشغيل iOS خلال مؤتمر المطورين العالمي في يونيو المقبل.

ورغم تكتم آبل حول خططها لنظام التشغيل iOS 18، إلا أن التسريبات تشير إلى احتمال إعلان الشركة عن مزايا جديدة تتعلق بالذكاء الاصطناعي استجابةً للاهتمام الكبير بهذا المجال في الوقت الراهن.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى