الأخبار

مايكروسوفت تُعيّن أحد مؤسسي DeepMind لقيادة جهود الذكاء الاصطناعي

عززت مايكروسوفت موقعها في مجال الذكاء الاصطناعي الاستهلاكي بتعيين مصطفى سليمان، المؤسس المشارك لشركة DeepMind، لقيادة قسم جديد باسم Microsoft AI.

سيعمل سليمان، الذي سيتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لقسم Microsoft AI، على دفع مساعد Copilot المُوجه للمستهلكين نحو المستقبل، استعدادًا لمعركة محتدمة مع جوجل على تفوق الذكاء الاصطناعي بين شركات التكنولوجيا الخمس الكبرى في وادي السيليكون.

سينضم إلى سليمان كارين سيمونيان، المؤسس المشارك لشركة Inflection AI، والذي سيتولى منصب كبير العلماء. وأشارت تقارير بلومبيرغ إلى أن مايكروسوفت لم تكتفِ بتعيين سليمان بل قامت «بتوظيف معظم موظفي شركته الناشئة Inflection AI».

على الرغم من البداية القوية لمنتج Copilot كمنافس لمنتجات جوجل، إلا أن تقارير بلومبيرغ في يناير الماضي أشارت إلى أن حصة Bing في السوق لم تتأثر بشكل كبير.

وأثار مهندس في مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام مخاوف بشأن سلامة أدوات الذكاء الاصطناعي مثل DALL-E 3 و Copilot، ورفع قضيته إلى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية.

كما تعقدت الأمور أكثر بالنسبة لمايكروسوفت مع وجود تقارير تفيد بأن جوجل تجري محادثات مع آبل لتزويد صانعة هواتف آيفون بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

بينما أكّد ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، في منشور على مدونة الشركة، أن الشراكة مع OpenAI لا تزال أولوية قصوى. وقال: «سيستمر ابتكارنا في مجال الذكاء الاصطناعي في البناء على شراكتنا الاستراتيجية والمهمة مع OpenAI».

وتأتي أنباء تعيين سليمان وإعادة هيكلة قسم الذكاء الاصطناعي قبل أيام قليلة من حدث Surface المقرر عقده في 21 مارس. ويحمل الحدث عنوان «عصر جديد للعمل»، ومن المرجح أن يركز على قطاع المؤسسات، على الرغم من تأكيد الشركة على عرض «أحدث ما توصلت إليه في مجال توسيع نطاق الذكاء الاصطناعي في بيئتك باستخدام Copilot و Windows و Surface».

اقتراح المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى