الأخبار

بيتكوين تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا بوصولها إلى 70,136 دولار

سجلت عملة البيتكوين أعلى سعر لها على الإطلاق صباح الجمعة، بعد أيام قليلة من كسرها لرقمها القياسي السابق. ووصلت قيمة العملة الرقمية إلى 70,136.33 دولار وفقًا لبيانات من كوين ماركت كاب. ومع وصولها إلى هذا الارتفاع الجديد، انخفض سعر البيتكوين بآلاف الدولارات بعد دقائق.

هذه الأمواج التذبذبية لأعلى وأسفل أصبحت الأمر الطبيعي خلال الأسابيع القليلة الماضية. حيث يكون تداول بيتكوين نشطًا في الصباح، مما يؤدي إلى ارتفاع السعر، ومن ثم يرغب مالكو البيتكوين في تحويل عملتهم الرقمية إلى نقود، مما يتسبب في انخفاض السعر بشكل كبير.

وفي غضون ساعة واحدة فقط بعد تجاوز حاجز الـ 70,000 دولار صباح الجمعة، انخفضت قيمة بيتكوين مرة أخرى إلى ما دون 67,000 دولار. ويُظهر ذلك أن تقلبات العملات الرقمية مستمرة.

تجدر الإشارة إلى أن العام الماضي كان عامًا حافلاً لعملة بيتكوين، حيث بدأت قيمة العملة الرقمية منتصف يناير عند أكثر من 42,200 دولار. ويعود ارتفاعها الشديد في الأشهر الثلاثة الأولى من العام جزئيًا إلى موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على العديد من صناديق الاستثمار المتداولة المؤمنة بالبيتكوين، مما منح العملة الرقمية قليلاً من الأمان وزيادة الاهتمام من قبل الشركات المالية.

وعلى الرغم من تحقيقها لأعلى سعر لها، إلا أن قيمة بيتكوين في عام 2024 ليست بقيمة الذروة التي وصلت إليها عندما كان سعر البيتكوين الواحد 68,982.20 دولار في نوفمبر 2021.

في الواقع، قيمة بيتكوين اليوم أقل بعدة آلاف من قيمتها قبل ما يقرب من ثلاث سنوات.

ولتحقيق رقم قياسي جديد مع مراعاة التضخم، سيكون على بيتكوين تحقيق قمة عند 76,544.11 دولار لتجاوز ذروتها في عام 2021. وربما ستصل إلى ذلك قريبًا، أو قد تسبب هذه الدورة الحالية في الهبوط في فقاعة جديدة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى