برامج

مايكروسوفت تُعلن إنهاء دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نيتها إنهاء دعم تطبيقات اندرويد في نظام ويندوز 11 اعتبارًا من 5 مارس 2025. وكانت خاصية «نظام ويندوز الفرعي لاندرويد» (WSA)، التي تم تقديمها في البداية عام 2021، العامل الرئيسي الذي سمح للمستخدمين بتحميل تطبيقات اندرويد بسهولة أو الحصول عليها من متجر أمازون للتطبيقات.

وقد حظيت هذه الخاصية بشعبية سريعة، إلا أن مستقبلها أصبح الآن غير مؤكد.

القرار الذي كشفت عنه مايكروسوفت في تحديث لوثائق المطورين، سيؤثر بلا شك على متجر أمازون للتطبيقات في ويندوز، فضلاً عن أي تطبيقات أو ألعاب تعتمد على نظام WSA.

كما يعني إعلان مايكروسوفت إنهاء دعم تطبيقات اندرويد أنه بدءًا من 5 مارس 2024، لن يستطيع المستخدمون تثبيت تطبيقات اندرويد جديدة عبر متجر أمازون في ويندوز 11.

ومع ذلك، يمكن للمستخدمين الذين قاموا بالفعل بتثبيت التطبيقات مواصلة استخدامها حتى 5 مارس 2025، وسيتوفر لهم تحديثات حتى ذلك التاريخ.

ما سيحدث بعد هذا التاريخ لا يزال غير واضح حتى الآن، فقد تتوقف التطبيقات عن العمل تمامًا أو قد تفقد الدعم الرسمي فقط.

قد يهمك > تحديث ويندوز 11 يتيح استخدام هاتف اندرويد بدلًا من كاميرا الويب

أكدت أمازون أيضًا على انتهاء الدعم، مُعلنةً أنه لن يُسمح للمطورين بتقديم تطبيقات جديدة مخصصة لويندوز 11 بعد 5 مارس 2024. وسيتمكن المطورون الذين لديهم تطبيقات قائمة من تقديم التحديثات حتى إغلاق متجر أمازون للتطبيقات في ويندوز 11.

ترك قرار مايكروسوفت مصير تطبيقات اندرويد على ويندوز 11 في حالة من عدم اليقين. وعلى الرغم من أن الشركة لم تُقدم أسبابًا رسمية لإنهاء دعم WSA، إلا أن السبب قد يكون ضعف تبني الخدمة أو بسبب تحديات تقنية.

في الوقت الحالي، إذا كنت تعتمد على تطبيقات اندرويد على ويندوز 11، فأنت بحاجة إلى البحث عن بدائل أخرى. يمكن أن تشمل هذه البدائل تشغيل برامج محاكاة اندرويد أو الانتقال إلى أنظمة تشغيل أخرى تدعم تطبيقات اندرويد مثل Chrome OS.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى