برامج

مايكروسوفت تُطلق واجهة برمجة تطبيقات جديدة لتحسين جودة الألعاب في ويندوز 11

أعلنت مايكروسوفت عن واجهة برمجة تطبيقات جديدة لنظام ويندوز باسم DirectSR، تهدف إلى توفير طريقة سلسة لمطوري الألعاب لدمج تقنيات الترقية باستخدام الذكاء الاصطناعي من Nvidia و AMD و Intel.

ما هي DirectSR؟

في منشور جديد، وصف مدير البرنامج جوشوا تاكر واجهة DirectSR API الجديدة بأنها «الحلقة المفقودة» بين الألعاب وتقنيات الترقية، وقال أنّها ستوفر «تجربة أكثر سلاسة وكفاءة قابلة للتطوير عبر الأجهزة».

تسمح واجهة برمجة التطبيقات الجديدة من مايكروسوفت بـ «الترقية متعددة البائعين» من خلال مجموعة مشتركة من المدخلات والمخرجات، مما يسمح لمسار برمجي واحد بتنشيط مجموعة متنوعة من الحلول، بما في ذلك Nvidia DLSS Super Resolution و AMD FidelityFX Super Resolution و Intel XeSS.

بمعنى أكثر، ستتيح واجهة DirectSR API للمطورين دعم جميع تقنيات ترقية الرسومات في الألعاب بسهولة عبر كود برمجي موحّد، بدلاً من الاضطرار إلى كتابة كود لكل تقنية ترقية على حدة.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة «Automatic Super Resolution» تم رصدها قبل أسابيع في إصدار تجريبي من ويندوز 11، والتي وعدت بـ «استخدام الذكاء الاصطناعي لجعل الألعاب المدعومة تعمل بسلاسة أكبر مع تحسين التفاصيل».

ويبدو أن ميزة Automatic Super Resolution ستعتمد على تقنيات الترقية الموجودة مثل DLSS و FSR و XeSS بدلاً من تقديم بديل على مستوى نظام ويندوز.

هذا ومن المتوقع أن تتوفر واجهة DirectSR API قريبًا من خلال إصدار معاينة في مجموعة Agility SDK.

وتخطط مايكروسوفت لتقديم نظرة خاطفة على كيفية استخدام DirectSR خلال جلسة مخصصة للمطورين في مؤتمر Game Developers Conference القادم. حيث تنعقد الجلسة في 21 مارس، وستضم ممثلين من مايكروسوفت و إنفيديا و AMD.

قد يهمك > مايكروسوفت تُطلق أداة ذكاء اصطناعي لحذف العناصر غير المرغوب فيها من الصور

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى