الأخبار

شركة OpenAI تتهم نيويورك تايمز بـ استخدام مُخادع لتقنية الذكاء الاصطناعي

اتهمت شركة OpenAI، مطور تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT، صحيفة نيويورك تايمز باستخدام «مُطالبات مُخادعة» لجعل ChatGPT يُعيد صياغة محتواها. ولهذا السبب، تطلب الشركة من المحكمة الجزئية الأمريكية في جنوب نيويورك رفض العديد من الادعاءات في دعوى التعدي على حقوق النشر التي رفعتها الصحيفة.

تُؤكد OpenAI أن صحيفة نيويورك تايمز استغلت ثغرة تعمل الشركة على إصلاحها، وأن الصحيفة قامت بإدخال مقالات مباشرة إلى روبوت المحادثة للحصول على مقاطع حرفية.

وتقول الشركة «لا يستخدم الناس العاديون منتجات OpenAI بهذه الطريقة»، مستشهدة بمقال لصحيفة نيويورك تايمز نُشر في أبريل 2023 بعنوان «35 طريقة يستخدم بها الأشخاص الحقيقيون الذكاء الاصطناعي الآن».

رد صحيفة نيويورك تايمز

قال إيان كروسبي، المستشار القانوني الرئيسي للصحيفة، لصحيفة The Verge في رسالة بريد إلكتروني أن وصف جهود الصحيفة بالقرصنة هو تشويه للحقائق وأن الصحيفة كانت «ببساطة تستخدم منتجات OpenAI للبحث عن أدلة على سرقة وإعادة إنتاج الأعمال المحمية بحقوق النشر لصحيفة نيويورك تايمز».

وأضاف أن OpenAI لا تنكر «نسخها لأعمال نيويورك تايمز دون إذن خلال فترة التقادم».

رفعت صحيفة نيويورك تايمز دعوى قضائية ضد OpenAI ومايكروسوفت في ديسمبر الماضي، زاعمةً أن الشركتين قامتا بتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهما على محتواها وأن روبوتات المحادثة الخاصة بهما يمكنها إعادة إنتاج القصص حرفيًا.

وادعت الصحيفة أن هذا يحرمها من الإيرادات ويضر بعلاقتها مع قرائها.

ذو صلة > الذكاء الاصطناعي ChatGPT يحصل على ذاكرة لتحسين سياق المحادثات

رد OpenAI

تسعى OpenAI إلى رفض جزئي لعدد التهم التي وجهتها صحيفة نيويورك تايمز، بما في ذلك «التعدي المباشر على حقوق النشر».

كما تطلب من المحكمة رفض مزاعم أخرى؛ أن OpenAI ساهمت في التعدي، وأنها فشلت في إزالة المعلومات المنتهكة، وأنها خلقت منافسة غير عادلة من خلال الاستيلاء على محتوى التايمز. وتزعم صحيفة نيويورك تايمز أيضًا وجود مخالفات لقوانين العلامات التجارية والمنافسة غير العادلة.

قد يهمك > ChatGPT قد يُشكل خطرًا في تطوير الأسلحة البيولوجية

مستقبل صناعة الذكاء الاصطناعي

واجهت OpenAI دعوى قضائية مماثلة من سارة سيلفرمان وعدد من المؤلفين الآخرين، وقامت الشركة بتقليصها إلى دعوى واحدة مباشرة للتعدي على حقوق النشر.

ونجحت OpenAI في هذه الدعوى، لكنها تواجه دعاوى قضائية أخرى من شركات ناشئة مثل Anthropic و Stability AI.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى