الأخبار

إنتل تُطلق منصات وخدمات جديدة في مؤتمر MWC 2024

أعلنت شركة إنتل في مؤتمر MWC 2024 عن مجموعة من المنصات والخدمات الجديدة التي تغطي معالجات Intel Core Ultra وأجهزة الكمبيوتر المزودة بالذكاء الاصطناعي وغير ذلك الكثير.

وفي مقدمة هذه الإعلانات، كشفت إنتل عن معالج Intel Xeon الجديد الذي يتميز بتسارع الذكاء الاصطناعي ويحمل الاسم الرمزي Granite Rapids-D.

وكان إنتل قد أعلنت العام الماضي عن معالجات Intel Xeon من الجيل الرابع مع VRAN Boost، لكنها تدفع إلى أبعد من ذلك مع Granite Rapids-D.

يتميز هذا المعالج القادم بأحدث جيل من أنوية P، وسيوفر أداءً أفضل وكفاءة في استهلاك الطاقة باستخدام AVX المحسن من الشركة لـ vRAN وتسريع Intel VRAN boost المتكامل إلى جانب التحسينات الأخرى.

ومن المقرر إطلاق Granite Rapids-D في عام 2025 بعد إطلاق وحدات معالجة مركزية لخوادم Granite Rapids في وقت لاحق من عام 2024.

كما أعلنت إنتل عن Sierra Forest، معالج Intel Xeon من الجيل التالي لشبكات الجيل الخامس الأساسية.

سيتم إطلاق Sierra Forest في وقت لاحق من هذا العام وسيوسع خارطة طريق وحدة المعالجة المركزية لشركة إنتل حيث يوفر 288 نواة فعالة (e-cores) على شريحة واحدة.

بفضل هذا العدد الكبير من الأنوية الفعالة، يمكن لـ Sierra Forest التعامل مع أحمال عمل أساسية أثقل لشبكات الجيل الخامس وتحسين أداء الشبكة الأساسية وتوفير الطاقة.

كما توفر هذه الشريحة أيضًا استهلاكًا أفضل للطاقة وتوفيرًا للتكاليف وتعمل على زيادة الأداء لكل رف (rack) بمعدل يصل إلى 2.7 مرة.

ووفقًا لشركة إنتل، فإن الشركات والشركاء مثل Dell و Ericsson و Hewlett Packard و Lenovo مهتمون بهذه المنصة الجديدة.

ذو صلة > الذكاء الاصطناعي يشعل نار المنافسة بين معالجات إنتل و AMD

أخيرًا وليس آخرًا، يأتي الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة تصنيع الرقائق الأمريكية عن منصة Edge الخاصة بها، وهي منصة برمجيات مفتوحة وحديثة، تسمح للشركات ببناء ونشر وتشغيل وإدارة وتوسيع حلول Edge والذكاء الاصطناعي على أجهزتها مع «بساطة تشبه السحابة».

وتقول إنتل أن هذه المنصة الجديدة مهمة بسبب كمية البيانات التي يتم إنشاؤها. ومع المزيد من عمليات نشر الحوسبة على Edge، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، تساعد منصة Intel Edge على التعامل مع كل هذه الحوسبة.

يمكن لمنصة Edge أيضًا مساعدة الشركات لأنها تُمكّن من توفير حلول جاهزة عبر الصناعات. يمكن للشركات الآن بناء تطبيقات ذكاء اصطناعي أصلية على البنية التحتية الجديدة أو الحالية وإدارة حلول Edge من البداية إلى النهاية لحالات الاستخدام المحددة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى